مدير السى آى إيه لمسلمى أمريكا: أحتاج إليكم

الخميس، 17 سبتمبر 2009 04:40 م
مدير السى آى إيه لمسلمى أمريكا: أحتاج إليكم ليون بانيتا مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه"
ديربورن، ميتشجان(وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ليون بانيتا، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه"، إنه يتطلع إلى وجود المزيد من العرب والمسلمين الأمريكيين فى الوكالة التى قال إنها موجودة لحماية الأمريكيين.

جاءت تصريحات بانيتا فى لقائه مساء الأربعاء 16 سبتمبر بقياديين مسلمين وأمريكيين من أصل عربى فى النادى اللبنانى الأمريكى، بمدينة ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية التى تضم أكبر تجمع للعرب والمسلمين فى الولايات المتحدة وذلك بهدف الترويج لضرورة أن تعكس الوكالة تعددية وتنوع الولايات المتحدة.

وقال بانيتا فى تصريحات: "أتطلع إلى الترحيب بمزيد من العرب الأمريكيين والكلدانيين الأمريكيين والمسلمين الأمريكيين فى مهمة سى آى إيه..أحتاج إليكم، والبلد يحتاج إليكم". وشدد بانيتا على أن العرب الأمريكيين بمقدورهم لعب دور كبير فى مساعدة "سى آى إيه" على حماية الولايات المتحدة،، مشيرا إلى أن هذه المهمة يجب أن يقوم بها كل الأمريكيين.

وقال مدير ال "سى آى إيه" للحضور فى تصريحاته التى نقلتها شبكة "إيه بى سي" الإخبارية الأمريكية: "يمكننى ـ كمدير لسى آى إيه ـ القول إنه ربما لا توجد منظمة أخرى تسعى إلى الاستفادة من تنوع بلادنا أكثر من سى آى إيه." وأضاف "لهذا أنا موجود هنا، ولهذا أنا ملتزم بجعل هذه الوكالة تبدو مثل العالم الذى علينا أن نعمل فيه".

وتحدث بانيتا عن أصوله كابن لمهاجرين إيطاليين، مؤكدا للحضور أن لديه هدفا ببناء قوة عمل أكثر تنوعا فى وكالة الاستخبارات المركزية، حيث أوضح أنه يأمل فى أن تصل النسبة التى تشكلها الأقليات فى الوكالة إلى 30% من طاقم العاملين بها.

يشار إلى أن سكوت وايت مساعد نائب مدير الوكالة ونحو 6 من مسئوليها الآخرين قد التقوا أيضا فى مارس، مع 30 ناشطا عربيا وكلدانيا فى مدينة ساوث فيلد بولاية ميتشجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة