محمد حمدى

خواطر تليفزيونية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2009 06:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللى يشوف رولا جبريل تهون عليه لميس الحديدى..

أجمل كاريكاتير فى رمضان للفنان المبدع عمرو سليم يقول "أنا حصرى وأبويا حصرى وفى خفة دمى حصرى وكل حصرى الله عليه". الله عليك يا عمرو.

بمناسبة الخناقة الحصرية البرامجية الدرامية أتوقع اختفاء كلمة حصرى فى رمضان القادم ليحل محلها كلمة محصور.. برنامج محصور.. مسلسل محصور.. ادعوا معانا ربنا يفك حصرهم!

من يستمع للمخرجة ساندرا نشأت فى برنامجها التليفزيونى الملخبط، وصوتها المحشور فى أعماقها، يتحسر على أيام كان فيها الصوت السليم المريح ضرورة للظهور على الشاشة أو الإذاعة.. الآن يمكن لأى واحدة تضع صابونة فى زورها الظهور فى التليفزيون.. وحتى لو راح صوتها مش مهم.. المهم حد يكون وراها!

اتحاد الإذاعة والتليفزيون يمتلك ويشارك فى ثلاثة قطاعات إنتاجية تنتج مئات الأعمال الدرامية السنوية.. هذه الجهات هى قطاع الإنتاج وشركة القاهرة للصوتيات والمرئيات، وشركة مدينة الإنتاج الإعلامى.. وهى تنتظر رمضان من العام للعام حتى تعرض أعمالها على التليفزيون المصرى.. لرفع قيمته والتنافس عليه من الفضائيات المصرية والعربية.. معظم الملسلات الحكومية ظلت فى العلب هذا العام لأن التليفزيون ينوى تسقيع المسلسلات إلى العام القادم على اعتبار أن رمضان سيبدأ فى منتصف أغسطس أى فى عز الحر.. وعندها يمكن إخراج المسلسلات السقعانة من العام السابق لمواجهة حر رمضان.. فهمتو نظرية تسقيع المسلسلات.. يا بتوع المؤامرات واللكلوك!

نحن أهالى كفر البلاص مركز أبو تشت نيابة عن سكان مصر المحروسة نفر نفر، نشكر برنامج البيت بيتك على الفقرة العبقرية التى قدمها المذيع اللامع تمور النمور عن أكلة السوشو اليابانية.. ولما عرفنا من البرنامج إن طعمها وحش والناس بيكلوها فشخرة .. أصدر عمدة كفر البلاص قرارا عموديا رقم واحد لسنة 2009 بمنع السوشو أو أى "وكل" يابانى فى كفر البلاص نهائيا.. أهالى الكفر يشكرون البرنامج والعمدة والمسئولين ويعاهدونهم بالتركيز على الأكل الصينى والفوانيس الصينى عشان نغيظ اليابان بتاعة السوشو والفشخورو!

أجمل برنامج فى رمضان مذيعة من جهة أمنية ليس إعجابا ولكن خوفا واحتراما وربنا يجعل كلامنا خفيف على البرنامج والمذيعة هبة الأباصيرى وأى جهة أمنية، ابتداء من عم محمود الغفير إلى أكبر كبير فى أى جهة أمنية حتى ولو كانت تليفزيونية!

جائزة قدرها خمسون مليونا يقدمها اتحاد الإذاعات العربية لأى برنامج تليفزيونى مصرى مميز فى رمضان.. شرط ألا يكون مستنسخا من برامج أخرى.. ولم يظهر ضيوفه فى برامج أخرى.. وعدم تكرار نفس أسئلة السنة الى فاتت واللى قبلها واللى قبلها.. لجنة التحكيم ستعلق الجائزة .. زى كل سنة .. لا فى خيال.. ولا اجتهاد.. ولا ابتكار.. وإنما تكرار وملل وغرور وضحك على الدقون.. كل سنة وانتم طيبين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة