بعد إلغاء زراعة الأرز

الرى تستعيد 400 فدان كانت غارقة بالفيوم

الإثنين، 03 أغسطس 2009 06:10 م
الرى تستعيد 400 فدان كانت غارقة بالفيوم وزير الرى محمد نصر الدين

كتب ماهر عبد الواحد
فى تصريح خاص لليوم السابع أكد المهندس عراقى عبد العزيز مدير الإدارة العامة لرى بالفيوم، أن محافظة الفيوم استعادت 400 فدان كانت غارقة فى مياه بحيرة قارون بسبب زراعة الأرز فى المحافظة بالإضافة إلى الكثير من المنشآت السياحية التى يجرى الآن ترميمها وستضاف إلى البنية السياحية للمحافظة.

وأضاف أن الفيوم "فى غاية السعادة" بسبب إلغاء زراعة الأرز لأن ذلك مكنهم من حل مشكلة بحيرة قارون وارتفاع منسوب المياه بها بسبب صرف الأرز وأن المياه الآن أصبحت تصل بسهولة إلى نهايات الترع، وهو الأمر الذى لم يكن يحدث فى ظل زراعة الأرز التى تستحوذ على كميات كبيرة من المياه، وترتب على ذلك زيادة الأراضى التى تم زراعتها فى الفيوم هذا العام بنسبة 20% عن العام الماضى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة