مسلسل فؤش والذى صاغ فكرته الفنان أحمد مكى، تلك الشخصية التى سرعان ما اتضحت مع الحلقات الأولى من بثها أنها مقتبسة من ملامح شخصية الفنان محمد سعد فى فيلم "اللمبى"،
و"إللى بالى بالك"، حيث حرص الفنان أحمد رزق على استنساخ الأداء التمثيلى لهذا الشاب الذى يتحدث بنصف عقله نتيجة تأثير المخدرات عليه، ومن ناحية أخرى رُسمت الشخصية فى شكل شاب بلطجى يميزه شعرة الكنيش، إضافة إلى سوالفه التى تصل إلى نصف ذقنه، هذا بجانب الأساور التى يرتديها البلطجية دائما فى الأفلام العربى والتى تتكون من قطعة جلدية سوداء مستطيلة مرصعة بالدبابيس ويضعها البلطجى على معصمه.
التكوين الجسدى للفنان أحمد رزق "فؤش" جعل من الشخصية أضحوكة ليس فقط للإفيهات التى كتبها السيناريست أحمد عبد الله، ولا لضيق الاستوديو الذى تم تصوير المسلسل به، والذى يجعلك تشعر طوال فترة المشاهدة أنك حبيس صندوق خشبى "خنيق"، والذى انعكس على حركة الكاميرا، كما أن هناك تناقضا صريحا بين شخصية البلطجى التى يجسدها - رزق - والقصر الواضح لقامة أحمد رزق وبدانته الملحوظة، حيث عهدنا البلطجى فى أعمالنا الدرامية والسينمائية متمتعا بجسد عريض وممتلئ.
قد يكون هذا مقصودا من فريق عمل المسلسل لرسم أكبر قدر من الضحكات على وجوه المشاهدين، إلا أن هذا العذر ليس مقبولا لقدرة الفنان محمد سعد على تحقيق أعلى نسبة مشاهده وإيرادات بفيلميه الذى قدم من خلالهما تلك الشخصية، ولا نعرف على ماذا يراهن رزق، فالدور قد يكون جذابا له كممثل ولكنه ليس بجديد إطلاقا.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة