علا الشافعى

وبدأ العد التنازلى لدراما رمضان

الخميس، 13 أغسطس 2009 04:18 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لموسم الدراما الرمضانى، حيث يتسابق حالياً كبار النجوم على إنهاء أعمالهم التليفزيونية، وسيبدأ خلال هذه الأيام أيضاً الصراع الدائم والمتكرر على العرض التليفزيونى فى القنوات الأرضية. وبغض النظر عن اللجان المشكلة وآرائها ومن سيختارون أعماله من النجوم والرؤية النهائية لوزير الإعلام أنس الفقى فى الخريطة الرمضانية.

لا نستطيع أن ننكر أن رمضان هذا العام يشهد حالة من الثراء الدرامى والتنوع، حيث يراهن كبار النجوم على استعادة ما فقد منهم فى الأعوام الماضية وتحديداً النجم نور الشريف، الذى لم يحقق الجزء الأخير من مسلسله «الدالى» النجاح الذى كان يتوقعه، لذلك ينافس نور بعملين دراميين وهما «الرحايا حجر القلب»، و«ماتخافوش» وما يمثل ذلك من تحدٍ.

كما يعود النجم الكبير يحيى الفخرانى إلى الدراما الإجتماعية الكوميدية من خلال «ابن الأرندلى»، وتراهن يسرا على تألقها هذا العام بنص يكتبه للتليفزيون للمرة الأولى المؤلف تامر حبيب، أما الجديد بالنسبة لنا هذا العام فهو تجربة النجمة ليلى علوى، التى تعود بعد غياب أكثر من عامين بمسلسل من جزأين وهى تجربة تستحق التوقف عند عرضها لأنها تمثل خروجاً عن النمطى والمألوف فى الدراما المصرية منذ سنوات.

وإذا كانت شاشة التليفزيون المصرى والشاشات الخاصة ستشهد صراعاً بين كبار النجوم، فإن الشاشات التليفزيونية العربية تتسابق هى الأخرى وأعتقد أن الأعمال التى ستقدم عليها- مثل «قلبى دليلى» عن قصة حياة ليلى مراد- ننتظرها كثيراً بشغف وأيضاً «فنجان الدم» للنجم الكبير جمال سليمان الذى تأجل عرضه العام الماضى نظراً لما أثير من جدل حوله، خصوصاً أن أحداثه تدور عن كبرى القبائل العربية التى ماتزال مسيطرة على الأمور فى الخليج.

أما العمل الأضخم والأجرأ فهو مسلسل «هدوء نسبى فى بغداد» للكاتب خالد خليفة والمخرج المتميز شوقى الماجرى وبطولة عدد من كبار نجوم الوطن العربى ومن بينهم عابد فهد، ونيللى كريم، وأميرة فتحى، وإبراهيم الزجالى، ونادين سلامة، وببار داغر.

المسلسل يتناول حياة المراسلين الصحفيين أثناء فترة الحرب الأمريكية على العراق، ويعد «هدوء نسبى» من أكثر الأعمال كلفة إنتاجية حيث تشارك فى إنتاجه جهات سورية ومصرية وسعودية، إضافة إلى أعمال شباب نجوم السينما والذين يقدمون أول تجاربهم التليفزيونية.

واللافت هذا العام أيضاً ظهور قناة خاصة يقودها طارق نور، والتى يبدو أنها مليئة بالمفاجأت ليس على مستوى الدراما وحسب بل أيضا البرامج، حيث تمكن نور بذكائه من ضم ألمع نجوم الإعلام، ويراهن بأفكار جديدة. كما نجح فى الحصول على تسجيلات للراحلة سعاد حسنى تروى مذكراتها بصوتها ويبدو أنها الحلقات التى أذيعت منذ فترة على b.b.c لم يتح للكثيرين الاستماع إليها.

مشاهدو رمضان سيكون أمامهم وجبة دسمة وماراثون من الأعمال المختلفة والمتنوعة هذا العام، وسننتظر الفائزين فى ذلك السباق الرمضانى الشهير والمتكرر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة