فقدان سفينة تحمل على متنها 74 لاجئاً أفغانياً شرق إندونيسيا

الأربعاء، 08 يوليو 2009 09:48 م
فقدان سفينة تحمل على متنها 74 لاجئاً أفغانياً شرق إندونيسيا فقدان سفينة على متنها 74 لاجئاً أفغانياً
جاكرتا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناطق إندونيسى اليوم الأربعاء، إن سفينة تحمل على متنها 74 لاجئاً أفغانياً فقدت قبالة سواحل جزيرة كومودو، شرق البلاد، مبدياً قلقه بشأن احتمال غرق السفينة.

أضاف الناطق باسم إدارة الهجرة أدجات سودراجات فى تصريحات صحفية اليوم، أن جهوداً تبذل حالياً للبحث عن السفينة المفقودة وركابها، موضحاً أن الشرطة الأسترالية أبلغت السلطات الإندونيسية باختفاء السفينة بمياه جزيرة كومودو.

وأوضح، أن الأفغان المفقودين كانوا يعتزمون الهجرة بشكل غير شرعى إلى أستراليا عبر الأراضى الإندونيسية، منوهاً إلى أن بلاده اعتقلت حوالى ألف لاجئ من العراق وسريلانكا وأفغانستان ودول أخرى خلال العام الحالى بتهمة انتهاك قوانين الهجرة ومكافحة السفر بشكل غير شرعى إلى أستراليا عبر الأراضى الإندونيسية.

وأشار إلى أن السلطات الإندونيسية تعتزم أيضا ترحيل 70 لاجئاً أفغانياً اعتقلوا مؤخراً بتهمة السفر إلى الأراضى الإندونيسية بشكل غير شرعى إلى بلادهم، منوهاً إلى أن مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين سوف تتعاون مع السلطات الإندونيسية من أجل ترحيل اللاجئين الأفغان.

أضاف، أن 19 أفغانياً على الأقل لقوا حتفهم فى حادث غرق سفينة تحمل عشرات اللاجئين الأفغان قبالة سواحل غرب إندونيسيا فى يونيو الماضى، محذراً من احتمال تدفق آلاف المهاجرين من الدول الآسيوية التى تشهد توترات أمنية إلى بلاده خلال الأشهر القادمة من أجل السفر إلى أستراليا بشكل غير شرعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة