أكرم القصاص - علا الشافعي

قال إن القمنى لا يؤمن بالتوراة ولا الإنجيل ويكره الإسلام ويتطاول على النبى وكل همه هو وحسن حنفى سب الله

الشيخ يوسف البدرى: معظم الشعب المصرى فاسق وفاجر

الخميس، 30 يوليو 2009 11:56 م
الشيخ يوسف البدرى: معظم الشعب المصرى فاسق وفاجر
حاوره - محمد البديوى - تصوير: سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الداعية الاسلامى الشيخ يوسف البدرى وزير الثقافة فاروق حسنى وسيد القمنى وحسن حنفى ونصر حامد أبو زيد وشباب 6 أبريل وحرم الإضراب وقال فى حوار لـ«اليوم السابع» إنه لا توجد مظاهرات سلمية فى الإسلام، وأن الشعب فاجر وفاسق، كما أكد انه لن يترك مليما واحد لمن يرفع ضدهم دعاوى سب وقذف، وأن العلماء يغيرون آراءهم بعد أن يصلوا للسلطة.

ما تعليقك على قول سيد القمنى بأنك تزور كلامه؟
لى معه لقاء فى المحكمة، فهو من قال إن النبوة كسب لا وهب، وإنها صناعة ومؤامرات وليست من عندالله تعالى، وإن محمدا جاء بتدبير وتخطيط من أجل إنشاء سيطرة قريش على كل العرب.. ثم قال: أبوطالب مات مسلما على دين محمد رغم أنه مات على دين الباطل والكفر.. وقال: «الشعراء الحنفاء مهدوا لمحمد».. هل الشعراء مهدوا لمحمد؟!
لكن القمنى قال إن الله..
«يقاطعنى».. أى «الله» عنده؟!

قلت له: القمنى قال إن الله أراد أن يهيئ الأرض لقبول النبوة؟
لا لم يقل الله.. كيف يقول إن النبى عندما قال «أنا النبى لا كذب أنا بن عبدالمطلب» بأنه ينادى جده بأننى حققت حلمك رغم أن الله يقول «وما كنت ترجو أن يلقى إليك الكتاب».

لكنه يقول إنه مسلم؟
هو حر يقول على نفسه ما يحب، لكن نحن نقول فى كتابته كما نحب، القمنى يبغض ويكره كل شىء إسلامى.. كلمة إسلام نفسها بحروفها الخمسة يكرهها، وكلام القمنى كلام إنسان يحلم ويهذى.. هذا الكلام وحى شيطانى.. هو يقول فى كتبه «تقول التوراة ولا يقول التاريخ».. معنى هذا أنه لا يؤمن بالتوراة وإنما يؤمن بالتاريخ.

هل معنى هذا أنك ترى أن التوراة صحيحة؟
بانفعال.. «ده كلام الله».. عيب انت بتكلم واحد عالم.. التوارة فيها بعض الجمل فقط محرفة، لا تذم فى التوراة ولا الإنجيل.. هذا كلام الله وما حرف فقط هو ما يختص بالنبى محمد فقط.

لماذا لا ترد على كتابات سيد القمنى وحسن حنفى بالحوار؟
أنا لم أرفض هو الذى رفض، لقيته وفى كل مرة ألقاه فيها ينهزم تماما، ولما عجز قال إنى كفرته، وأنا لم أكفره، وقال إنه يريد أن يزحزح بعض الآيات عن مكانها، ثم سخر من القرآن، عندما قال «معقول شهادة امرأتين برجل، وهو بياع كوسة وهى دكتورة»، هل الكوسة والدكتوراه دلالة على التقوى، رغم أن الله قال «وليس الذكر كالأنثى».

لكنك قلت إنه يهاجم الإسلام ومعنى هذا أنك تكفره؟
«بانفعال شديد».. أنا لم أكفره لكنه يهاجم الإسلام ويتطاول على النبى ويتطاول على الله، ويكره كل ما هو إسلامى، ويسخر من كل ما هو إسلامى، حتى فكرة الإله نفسها يسخر منها، ويجعل كلمة «آمين» هى كلمة آمون المصرية، حتى لما تكلم عن هزيمة «أُحد» شمت بها شماتة أكثر من نكسة 67، كما أنه فى مقدمة كتابه يهدى الكتاب إلى نصر حامد أبوزيد، ويقول له «كتابك مفهوم النص وصلت فيه إلى أعلى المراتب» وكلامه صحيح إنه وصل فى الكفر إلى ما لم يصل إليه أحد قبله.

شيخ يوسف.. لماذا لا تكتفى بالإجابات والردود بدلا من رفع الدعاوى القضائية؟
الله.. أحييك على هذا السؤال..أنا لم أرفع على القمنى قضية، ومن الممكن أن أرفع عليه قضية ازدراء الأديان، ولولا أنه إضاعة للوقت لما لا طائل منه لعكفت على كل كتبه وما ينقل من كتب، وأظهرتُ أن 90 % منها مزورة، القضية التى رفعتها ليست عليه، أنا رافع قضية على وزير الثقافة وأمين المجلس الأعلى للثقافة، لأن الوزارة أخطأت فأعطت من دم المسلمين المؤمنين والأقباط المؤمنين وكسبهم مالا كمكافأة للقمنى الذى لا يعترف بعيسى ولا محمد، ولا القرآن ولا الإنجيل ولا التوراة. فكيف تعطى الدولة أموالا لسيد القمنى وحسن حنفى اللذين جعلا كل همهما سب الله.

أنت متهم أنك تكره المثقفين وتحارب الثقافة وحرية الفكر والإبداع؟
هذا كلام باطل.. انظر إلى الكتب التى حواليك لتعرف أنك لا تقول الحقيقة أبعد كل هذه الكتب المرصوصة فى المكتبة تقول إننى أكره المثقفين؟.. معقول؟! أما القضايا فأولها نصر حامد أبوزيد لأن أولادى كانوا فى الجامعة، وخشيت أن يعلمهم من أفكاره المسمومة التى تقول إن «القرآن منتج ثقافى» وهذا معناه واحد أنه «مؤلف».. هل كلام الله منتج ثقافى؟

ولكن أنت قمت برفع العديد من القضايا على المثقفين والجرائد مؤخرا؟
أحمد عبدالمعطى حجازى خان القارئ وخدعه، وقال عنى الكثير من الافتراءات، وعندما أدانته المحكمة وغرمته ورفض الدفع، وسخر جمال الغيطانى 5 أعداد من أخبار الأدب للسب فى، حجازى جه من الريف، ومكنش معاه جلبية عدله، ولا عنده مكتب، ولا متجوز، وبطل شعر قبل أن يتزوج، وكلنا بدأنا كده، بعد كده الصحف سبتنى، ورفعت ضدهم الدعاوى القضائية، اللى رفعت ضدهم دفاعا عن حق الله نصر حامد أبوزيد ووزير الثقافة، ورئيس الجمهورية ووزير الداخلية وشيخ الأزهر قضايا حسبة.. هذه قضايا لله.

وكم قيمة المبالغ التى حصلتها من هذه القضايا؟
فين الأموال اللى أخدتها.. اسأل حجازى عليه أربعين ألف جنيه، ولم يتم تنفيذ الحكم، مش لاقى فلوس عنده.

وباقى القضايا يا شيخ يوسف؟
الحكم ده الوحيد اللى اتأيد.. الباقى فى المحكمة. ولن أترك حقى، و«اللى يدوس على كرامتى أدوس على رقبته، واللى يمسنى بميه أمسه بنار».. خلى حلمى سالم يقول: «حسنى مبارك فلاح.. يزغط البط ويحلب البقرة وعسكرى مرور ينظم المرور» وشوف حيحصله إيه.. مش هيبات فى بيته.

لو حذفنا المثقفين اللى تم تكفيرهم طه حسين وعلى عبدالرازق ونجيب محفوظ وزكى نجيب محمود ومحمود أمين العالم وغيرهم، ماذا يتبقى من الثقافة العربية؟
واللى يسب دينى هبهدله وآخد حقى منه تالت ومتلت.

هل أنت تؤيد الرئيس كما قلت فى برقيتك التى أرسلتها؟
فى الحق، لمنع الإضراب، والإضراب لم يتوقف إلا بعد فتواى ومناقشتى للإخوان فى التليفزيون.

هل الإضراب حرام؟
آه، لقوله تعالى «وقل اعملوا»، وقول الرسول: «إذا قامت القيامة على أحدكم وفى يده فسيلة، فإن استطاع أن يغرسها قبل أن يصعق فليغرسها».

هل يجوز طاعة الوالى الظالم؟
نعم يجوز. لكن فيما أمر به من معروف، وعصيانه فيما أمر به من منكر، ويجوز الخروج على الحاكم الظالم إذا استطعت أن تبدله دون مفاسد أكبر، رغم أنى أبغض صدام حسين من قلبى، إلا أن وجوده كان أرحم للعراق.

لكن المظاهرات التى تنظم هى مظاهرات سلمية؟
لا مفيش مظاهرة تبقى سلمية، رأيت بعينى المظاهرات فى المحلة الكبرى وغيرها.

وإذا كانت مظاهرة سلمية بدون حرق أو إتلاف..
يقاطعنى.. لا سلمية ولا غير سلمية.

يعنى المظاهرة السلمية حرام؟
مفيش فى الإسلام مظاهرة، هل النبى عمل مظاهرة وأبوبكر وعمر، وقالوا «يعيش السمك فى الماء».

إذن كيف نعترض على الحاكم الظالم؟
ترسل إليه.. «أدوا إليهم حقكم وسلوا الله حقكم، فإن الله سائلهم»، مش أنا اللى بقول ده ربنا اللى بيقول «تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء»، لابد أن تعلم أنه كيفما تكونوا يولى عليكم.

لماذا لا نبحث عن التغيير؟
غير نفسك الأول، «إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم»، وقال الله تعالى «وكذلك نولى بعض الظالمين بعضا» اوعى تظن إن لو الشعب مستقيم هييجى حاكم ظالم.. «الشعب فاجر وفاسق».

تتهم الشعب بأنه فاجر وفاسق.. كيف؟
نعم معظم الشعب فاسق وفاجر.. وبعدين أنت بتتصيد لى الكلمات..هو أنت صليت العصر والضهر والفجر والعشا والمغرب بتاع امبارح؟..أنت ليه حالق دقنك؟ بلاش دقنك انت فى بيتك هل تقيم الدين وأمر الدين، لا تؤاخذنى.. إطلاق اللحية واجب وحلقها حرام.

هل تؤيد جمال مبارك للحكم؟
أنا لم أذهب للانتخابات منذ 20 عاما، ولم أرشح أحدا.

ولماذا لا تذهب للانتخابات كما تقول؟
لأسباب أحتفظ بها لنفسى، ولكن العنوان الكبير لا أؤمن بالديمقراطية، لأنها فكر وثنى، والإسلام دين الشورى.

أنت رفعت دعوى ضد شيخ الأزهر ورئيس الجمهورية لماذا كل هذه الدعاوى؟
قاضيت رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر لإسقاط عضوية رجائى عطية المحامى من مجمع البحوث لأنه لا يحرم الفن، وكذلك رفعت دعوى ضد وزير الداخلية بسبب «وفاء قسطنطين» لأن الداخلية قامت بتسليمها للبابا شنودة، هل البابا شنودة هيئة رسمية من حقها استلام المواطنين واعتقالهم فى الأديرة.

لماذا رفعت قضيت لإلغاء القانون الذى يجرم الختان رغم أن كبار المشايخ مثل «على جمعة والقرضاوى» باركوه؟
الشيخ شلتوت والشيخ طنطاوى والشيخ على جمعة والشيخ يوسف القرضاوى وجميع من يقفون ضد الختان قبل أن يتولوا المناصب كانوا مع الختان، واحنا قدمنا ده للمحكمة فى القضية اللى رافعينها، وده اللى خلى القضاء الإدارى يحولها للدستورية العليا لإلغاء القانون.

هل يعنى هذا أن المنصب يغرى العالم؟
معرفش، أنا لا أتهم أحدا.

لكن الشيخ يوسف القرضاوى خارج المنصب؟
مين قال إنه بيعمل عشان مصر ده عشان الحاكم.

هل الشيخ القرضاوى يفعل هذا من أجل الحاكم؟
أنا ملييش دعوة، المهم أنه رأيه تغير، القرضاوى فى كتابه «الحلال والحرام فى الإسلام» أباح الختان، وبعد ذلك حرمه.

لماذا ترفع دعاوى قضائية ضد من يرتد رغم أنه لا إكراه فى الدين؟
لا إكراه فى الدين إنى لا أقول لمسيحى ادخل الإسلام، ولكن عندما يدخل الإسلام ثم يخرج من الإسلام يقتل.

لمعلوماتك...
◄الميلاد: 20/12/1938
- المؤهل: ليسانس دار العلوم التربوى يونيو 59
- اللغات: الإنجليزية والفرنسية
- عضو مجلس الشعب الأسبق
- عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
- من مؤسسى جامعة الدراسات الإسلامية بكراتشى
- مدير مركز عمر بن الخطاب بنيوجيرسى
- مفتى إمارة الشارقة الأسبق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة