منصرون عرب يقاضون مدينة ديربورن بعد منعهم من التنصير

الجمعة، 24 يوليو 2009 09:46 م
منصرون عرب يقاضون مدينة ديربورن بعد منعهم من التنصير
وكالة أنباء "أمريكا إن آرابيك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظر القضاء الأمريكى فى دعوى أقامتها منظمة عربية مسيحية فى الولايات المتحدة ضد مدينة أمريكية لمنعها من التنصير علانية فى مؤتمر عربى أقيم مؤخراً فى مدينة "ديربورن" بولاية ميشيجان، حيث يقطن عدد كبير من العرب والعرب الأمريكيين.

وقال تقرير لشبكة فوكس نيوز الأمريكية اليمنية المتشددة يوم الثلاثاء 21 يوليو، إن "جورج سايج مؤسس ورئيس منظمة المنظور العربى المسيحى التبشيرية يزعم أن مدينة ديربورن بولاية ميتشجان انتهكت حقه، الذى يكفله له التعديل الأول من الدستور الأمريكى، بتوزيع مطبوعات فى أماكن عامة الملكية".

وكانت شرطة مدينة ديبورن قدر رفضت السماح للمنظمة بتوزيع مواد تنصيرية فى المهرجان العربى الدولى السنوى الـ14 بمدينة ديربورن بولاية ميتشجان الذى أقيم الشهرالماضى.

وقالت الشرطة المنظمة، إنه بمقدورها أن تستأجر خيمة بالمهرجان أو تلتزم بمكان محدد يمكنها أن تقوم فيه بتوزيع مطبوعاتها وممارسة التنصير بعد الحصول على تصريح ومكان محدد.

وقالت مارى لوندروش مديرة مكتب المعلومات العامة بشرطة ديربون لمحطة فوكس، الرائجة فى أوساط المتشددين دينياً والكنائس اليمينية، إن "قاضياً فيدرالياً وافقنا بالفعل ورفض إعطاء أمر قضائى مؤقت" بالسماح للمنظمة بحرية الحركة فى المهرجان.

وأضافت لوندروش، أن المدينة سمحت لكل المنظمات باستئجار طاولات فى المهرجان والعديد من المنظمات المسيحية التنصيرية فعلت هذا، وأنه "كان يمكن لمنظمة المنظور العربى المسيحى أن تتبع التعليمات، وتستأجر خيمة".

وأشارت الشبكة إلى أن "المنظمين يقولون أيضاً إن كانت هناك شكاوى فى السابق من المنظمة". ونقلت فى تقريرها الذى اطلعت عليها وكالة أنباء "أمريكا إن آرابيك" عن فى بيضون المديرة التنفيذية للغرفة التجارية الأمريكية العربية التى تتولى تنظيم المهرجان قولها: "إنهم عدوانيون، واعتقد الكثير من مشاركينا أنهم كانوا يسعون لتنصير الجيل الأصغر. والمشاركون لم يستسيغوا هذا".

يُشار إلى أن منظمة المنظور المسيحى العربى هى منظمة معنية بالتنصير فى أوساط المسلمين فى أمريكا على وجه الخصوص، يترأسها قس سودانى الأصل يُدعى جورج سايج.

وتمتلك المنظمة موقعاً على الإنترنت بعنوان "خدمة كهنوتية للمسلمين "(Ministry To Muslim)، وتقول إنها تهدف إلى الوصول بإنجيل المسيح إلى المسلمين فى الولايات المتحدة.

وتقول المنظمة على موقعها على الإنترنت، إنها تركز فى أنشطتها على مدينة ديربورن بولاية ميتشجان بالذات لكونها "واحدة من أكثر المجتمعات العربية الإسلامية كثافة فى الولايات المتحدة؛ حيث يُقدر عدد العرب المسلمين فيها بنحو 30 ألفاً من بين حوالى 98 ألفاً هم عدد سكانها".

وأشارت المنظمة إلى أنها أطلقت حملة فى 2007 للتبشير فى أوساط العرب المسلمين فى المدينة شارك فيها أكثر من 60 من المتطوعين التابعين للمنظمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة