أكرم القصاص - علا الشافعي

المصرية لحقوق الإنسان تطالب بإفراج صحى عن أبو الفتوح

الأحد، 19 يوليو 2009 05:23 م
المصرية لحقوق الإنسان تطالب بإفراج صحى عن أبو الفتوح القيادى الإخوانى د.عبد المنعم أبو الفتوح
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سرعة التدخل للإفراج عن القيادى الإخوانى أمين عام اتحاد الأطباء العرب د.عبد المنعم أبو الفتوح والذى يحتاج إلى رعاية طبية متخصصة، حيث يعانى من توقف التنفس بالرئتين أثناء النوم الأمر الذى تطلب وضعه على جهاز تنفس صناعى بشكل دائم.

وكانت المنظمة قد أعربت اليوم الأحد فى بيان لها حصلت اليوم السابع على نسخة منه عن قلقها إزاء الحالة الصحية لأبو الفتوح نزيل سجن مزرعة طره على ذمة القضية رقم 404 لسنة 2009 حصر أمن دولة عليا، وتطالب بسرعة الإفراج عنه.

وكان د.عبد المنعم أبو الفتوح ألقى القبض علية بتاريخ 28 يونيه الماضى من منزله وتم اتهامه فى القضية رقم 404 لسنة 2009 حصر أمن دولة عليا بالانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون، والتعاون مع جهات أجنبية لغرض نشر فكر جماعة الأخوان، وغسيل الأموال، حيث ما زال محبوسا احتياطيا على ذمة القضية.

وبتاريخ 12 يوليو الجارى تم نقلة إلى مستشفى القصر العينى، حيث يعانى من قصور فى مركز التنفس بالمخ يؤدى إلى توقف التنفس بالرئتين عند النوم، مما يقتضى تركيب جهاز تنفس صناعى بشكل دائم، بالإضافة لإصابته بمرض السكر وارتفاع فى ضغط الدم.

وفى هذا السياق تعرب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء الحالة الصحية الحرجة لأبو الفتوح التى تحتاج إلى رعاية طبية متخصصة، مطالبة بسرعة تدخل النائب العام خشية تعرض حياة أبو الفتوح للخطر، ولاسيما وأن هذا الإجراء لن يؤثر على إجراء التحقيقات والتى يمكن استكمالها خارج محبسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة