خالد صلاح

أمين عمال "الوطنى": الحزب لم يبحث حدا أدنى للأجور

السبت، 11 يوليه 2009 04:08 م
أمين عمال "الوطنى": الحزب لم يبحث حدا أدنى للأجور أمين عمال "الوطنى": الحزب لم يبحث حدا أدنى للأجور
كتبت إحسان السيد ومصطفى النجار
إضافة تعليق
كشف محمد عبد الحليم أمين العمال بالحزب الوطنى الديمقراطى ورئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة، أن الحزب يفتقد لرؤية واضحة للمطالبات بوضع حد أدنى للأجور فى مصر توافقاً مع سياسات الأسعار التى ارتفعت فى الثلاث سنوات الأخيرة.

وقال محمد عبد الحليم فى تصريحاته لليوم السابع إن أمانة العمال بالحزب تسعى لرعاية وحماية الحقوق العمالية بالتعقل وعدم التسرع فى اتخاذ القرارات، مؤكداً على عدم التناقش داخل أروقة الحزب حول أى اقتراح لوضع حد أدنى للأجور فى مصر.

كان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى يشغل محمد عبد الحليم منصب عضو مجلس إدارته، قد قدم مقترحاً لحكومة د.أحمد نظيف بضرورة وضع حد أدنى للأجور لا يقل عن 600 للعامل شهرياً، بينما قدمت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية مقترحاً بأن لا يقل الحد الأدنى عن 1200 جنيه، وأنه من الممكن أن يبلغ 2000 جنيه كحد أدنى للأجور.

من جانبه، اعتبر د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى تصريحات صحفية له، أن المواطن المصرى الذى يحصل على 167 جنيها يعد فوق خط الفقر القومى.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى ما زالت تنظر فى الدعوى المرفوعة من الناشط العمالى ناجى رشاد والتى يطالب فيها د.عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية ورئيس المجلس الأعلى للأجور، بتحديد 1200 جنيه حداً أدنى للأجور فى مصر ليتواكب مع الزيادة المضطردة فى أسعار السلع والمنتجات وارتفاع تكاليف المعيشة بعد الزيادة فى أسعار البنزين والغاز الطبيعى والكهرباء.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة