خالد صلاح

قبل عرضه وبشهادة مؤلفه محمد دياب

فيلم أحمد حلمى الجديد «ألف مبروك» مقتبس من Groundhog Day

الخميس، 04 يونيو 2009 09:54 م
فيلم أحمد حلمى الجديد «ألف مبروك» مقتبس من Groundhog Day أحمد حلمى
كتب محمود التركى
إضافة تعليق
فيلم أحمد حلمى الجديد «ألف مبروك»، إخراج أحمد نادر جلال، كان اسمه «عقبال عندكم» والذى سيعرض فى الموسم الصيفى الحالى، مقتبس من الفيلم الأمريكى groundhog day الذى تم إنتاجه عام 1993 ،وقام ببطولته أندرى مادكدويل وبيل ميرى وإخراج هارولد راميس.

الفيلم الأمريكى تدور أحداثه فى إطار كوميدى فانتازى حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم عندما يخلد إلى النوم ليلاً، ويستيقظ صبيحة اليوم التالى، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذى قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصراً فى يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه.
مؤلف الفيلم «محمد دياب» قال إنه عندما شاهد الفيلم الأجنبى منذ سنوات، أعجبته فكرته، لذا قرر اقتباسها فى فيلم «ألف مبروك»، ولكن بأحداث مختلفة، مشيراً إلى أن فيلمه يدور حول شخص أنانى يعيش لنفسه فقط، ولا يشعر بذلك إلا بعد مروره بعدة مواقف غريبة ومختلفة، ومن ثم يبدأ بطل الفيلم فى الشعور بأنانيته.

وتجنباً لاتهام صناع الفيلم بسرقته من عمل أجنبى، أوضح دياب أنهم سيضعون تنويها فى تترات البداية، توضح أن فكرته مقتبسة من الفيلم الأجنبى، حيث أكد دياب أنه لا عيب فى ذلك، طالما أن أحداث القصة والبناء الدرامى يختلفان، وقال: «انا مش هعمل زى الناس التانية اللى بتسرق أفلام كاملة ومش بتقول»، وتعجب دياب مما تم نشره فى بعض الصحف حول أن بطل الفيلم يعانى من اكتئاب نفسى، وهو أمر غير صحيح تماما، بل لديه مشكلة غريبة بعض الشىء. وحول تغيير اسم الفيلم أكثر من مرة، أوضح دياب أنه لا دخل له بذلك ،فهذه وجهة نظر المخرج والمنتج، بينما نفى أن يكون سبب ذلك وجود تعديلات فى سيناريو الفيلم، يتم القيام بها أثناء التصوير، حسبما ردد بعض العاملين فى الفيلم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة