أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس إتش 1 إيه 1 المعروف باسم أنفلونزا الخنازير، لمواطن قادم من الولايات المتحدة، ليصل إجمالى عدد الإصابات المسجلة إلى عشرة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف فى تصريح صحفى، أن الفحوصات
المخبرية أكدت إصابة المواطن بالمرض وهو يتلقى العلاج اللازم فى مستشفى الأمراض السارية.. فيما يجرى فحص المخالطين له احترازيا حسب الإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.
وأشار إلى أن أربعة من المصابين السابقين بالمرض غادروا المستشفى أمس بعد شفائهم من المرض، وأن بقية الحالات تتماثل للشفاء وسوف يسمح لها بمغادرة المستشفى تباعا بعد التأكد من اكتمال شفائها.
يذكر أن اغلب الحالات المصابة هى لمواطنين كويتيين قدموا مؤخرا من الولايات المتحدة.
إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بالكويت قادمة من أمريكا
الثلاثاء، 23 يونيو 2009 05:46 م
إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير بالكويت