فورين بوليسى: القاعدة تعانى من أزمة مالية

الإثنين، 15 يونيو 2009 12:04 م
فورين بوليسى: القاعدة تعانى من أزمة مالية القاعدة تعانى من أزمة مالية

كتبت إنجى مجدى
قالت صحيفة فورين بوليسى إن قائد أعضاء تنظيم القاعدة فى أفغانستان بعث برسالة صوتية إلى المسلمين الأتراك يحثهم فيها على إرسال الأموال إلى تحالف قوات الميلشيات المسلحة فى البلاد لحاجتهم للأموال بسبب نقص التمويل.

وعلل مصطفى أبو اليزيد فى رسالته ضعف العمليات فى أفغانستان وعدم قدرة العديد من الميلشيات فى البلاد على المقاومة بسبب نقص أدوات ضرورية لم تأتِ بسبب ضعف التمويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تقود مجهودات للإخلال بتمويل الأرهاب، إلا أن بعض المانحين خسروا مبالغ كبيرة جدا من ثرواتهم خلال الأزمة الاقتصادية، خاصة فى الخليج الفارسى مما عرّض نشاط القاعدة لبعض الهبوط.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة