بسبب انقطاع مياه الرى

200 فدان زراعية معرضة للدمار بكفر الشيخ

الأحد، 31 مايو 2009 09:51 م
200 فدان زراعية معرضة للدمار بكفر الشيخ أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ

كفر الشيخ ـ عبير زاهر
اشتكى أهالى قرية منشأة الصفا (الحيطية) مركز كفر الشيخ من غياب مياة الرى عن أراضى القرية منذ عدة أسابيع ما أضر بزراعتهم وبمشاتل الأرز لأكثر من 200 فدان تابعة للقرية.

قال رمضان أحمد وصالح على إن انقطاع المياه فترة طويلة عن الأراضى تسبب فى موت العديد من الزراعات وحرق العديد من مشاتل الأرز.

كما أكدوا على أن انقطاع مياة الرى فى السنوات الماضية كان يتم تعويضه بالرى من ترعة الزهيرى بالقنطرة البيضاء إلا أن إقامة رافد الطريق الدولى قطع إمكانية وصول مياه الزهيرى إلى القرية فلم يعد هناك بديل للرى وإذا لم يتم سرعة رجوع مياه الرى تنتهى الأرض الزراعية بما عليها من زراعات هذا العام.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة