حرية المرأة فى 15 لوحة بأتيليه القاهرة

الإثنين، 18 مايو 2009 08:45 م
حرية المرأة فى 15 لوحة بأتيليه القاهرة بعض اللوحات فى المعرض بالأتيليه
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الفنان التشكيلى حمدى عبد الله أربعة مساء أمس الأحد معرض الفنان إبراهيم عيسى عبد الحافظ مدرس التصوير بقسم التربية الفنية، بكلية التربية، جامعة المنيا بقاعة "تحية حليم" بأتيليه القاهرة ويعرض الفنان من خلال 15 لوحة قضية حرية المرأة من خلال عناصر نسائية فى وضعيات قال عنها الفنان إنها حرة أمام قوالب خشبية غير منتظمة مثلت قيمة مشتركة فى لوحاته فتحت المجال لعمق التعبير بالتضاد بين اللونين الأبيض والأسود.


وفى قاعة "إنجى افلاطون" عرض الفنان حامد سالم جمعة مدرس بقسم التربية الفنية، بكلية التربية جامعة المنيا 12 لوحة جسدت مشاعر متباينة فى علاقة الرجل والمرأة, واعتمد على التداخل بين العناصر حتى يمكن أن يظن المتابع لها أن العمل يحتوى على أكثر من لوحة داخل اللوحة الواحدة , وقدم الفنان رؤية مختلفة فى 6 لوحات معتمدا على الطبيعة الصامتة بأسلوب تجريدى لونى وصل من خلاله إلى نقطة قد تكون نقطة انطلاق لمرحلة جديدة فى مشواره الفنى.

وشهدت قاعة "محمد ناجى" أعمال أربعة فنانين اعتادوا إقامة معارض جماعية فيما بينهم هم الفنانون أسامة السروى "عضو هيئة تدريس بكلية التربية الفنية، جامعة حلوان" ونبيل السنباطى "مصمم"، محمود الطوبجى "مصمم" ويحيى السيد
"مهندس ديكور بالتلفزيون"، مما جعل المعرض حشدا تشكيليا لإبداعات فنية من النحت والتصوير والأعمال المركبة، وثراء فن لوجود أكثر من اتجاه وأسلوب بين لوحات الفنانين فى قاعة واحدة بين السريالية الرمزية ليحيى السيد, واعتماد نبيل السنباطى على الشخصيات والعيون البشرية من منظور الفن الشعبى, وحالة تمرد من محمود الطوبجى فى الأعمال المركبة بين الأخشاب والجنازير الحديدية.

وقدم الطوبجى عرضا لفنون الميديا يحمل اسم "رحلة الطير" نوفمبر 1987 – ديسمبر 2008 وأهداه إلى ابنته الفنانة الراحلة وجدان الطوبجى يعرض بعض أعمالها الفنية التى عرضت قبل وفاتها فى أواخر العام الماضى.
واستوحت الفنانة هدى خالد لوحاتها المعروضة فى قاعة "راتب صديق" من التراث والطبيعة, ومن خلال ملاحظتها للتشابه بين الطبيعة والواقع للوصول إلى رؤية جديدة مثيرة للعالم المحسوس.






مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة