إدانة حقوقية لتجاوزات الأمن ضد "المهندسين"

الأربعاء، 01 أبريل 2009 12:21 م
إدانة حقوقية لتجاوزات الأمن ضد "المهندسين" إحباط الأمن لوقفة المهندسين محل إدانة حقوقية

كتب أحمد مصطفى
أعربت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدنى وحقوق الإنسان، فى بيان لها اليوم، الأربعاء، حصل اليوم السابع على نسخة منه، عن إدانتها لقيام قوات الأمن بمنع المهندسين من التواجد بمقر نقابتهم.

وكان أعضاء تجمع "مهندسون ضد الحراسة"، قد أعلنوا القيام باعتصام مفتوح بدءا من يوم 30 مارس بمقر نقابتهم، احتجاجا على استمرار وضع النقابة تحت الحراسة منذ عام 1995، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية بفتح باب الترشيح لانتخابات النقابة. وقد قامت قوات الأمن بإحاطة مقر النقابة بكردون أمنى منذ صباح الأحد الماضى، كما انتشر عشرات الضباط وجنود الأمن المركزى فى شارع رمسيس أمام مقر النقابة وحولها.

وانتقد البيان التصريحات التى أدلى بها الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، بعدم الاعتراف بالجمعية العمومية التى عقدها المهندسون فى عهد سلفه.

وطالب البيان رئيس محكمة جنوب القاهرة بصفته رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات المهنية، بضرورة فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات فى كافة النقابات المهنية، التى لم تجر انتخاباتها منذ منتصف التسعينيات.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة