غدا استكمال محاكمة ضابط الشرطة لتعذيبه مواطن حتى الموت

الجمعة، 06 مارس 2009 10:49 ص
غدا استكمال محاكمة ضابط الشرطة لتعذيبه مواطن حتى الموت تجاوزات الشرطة أمام القضاء

كتب محمد عبد الرازق
تستكمل محكمة جنايات القاهرة غدا، السبت محاكمة 3 ضباط وأمين شرطة لاتهامهم بتعذيب سجين حتى الموت، أثناء احتجازه فى قسم شبرا عام 2002 . تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محرم درويش رئيس المحكمة.

وتعود وقائع القضية إلى 2 يوليو 2002 أثناء احتجاز المجنى عليه مصطفى لبيب حمدان فى حجز قسم شبرا على ذمة ترحيله إلى السجن، وفى يوم الحادث أثار حمدان هياجا بالحجز، وسب مأمور القسم، وبعدها تم تقييده وتعليقه والتعدى عليه بالضرب المبرح وصعقه بالكهرباء، مما أدى إلى وفاته.

ووجهت النيابة إلى المتهمين وهم العقيد فرج غريب محمود مأمور القسم والمقدم خالد موسى رئيس المباحث, والرائد عبد العزيز محمد الصرفى معاون المباحث، وأمين الشرطة أنور سعد داوود من مباحث قسم شبرا، تهم تعذيب مواطن حتى الموت داخل حجز قسم شبرا وتمت إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة