خالد صلاح

3 شركات بترول بحرية تعقد جمعيتها العامة

الجمعة، 13 مارس 2009 06:07 م
3 شركات بترول بحرية تعقد جمعيتها العامة النفظ لايزال خارج سيطرة السوق
كتب محمد طلبة
إضافة تعليق
استعرض المهندس محمد عاطف، رئيس شركة خدمات البترول البحرية، أهم نتائج أعمال العام الماضى، حيث أوضح أن الشركة استطاعت تحقيق إجمالى إيرادات بلغ 451 مليون دولار عام 2008، بزيادة نسبتها حوالى 55% على العام السابق، وحققت صافى ربح بلغ حوالى 195 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 32% على العام السابق.

وأشار إلى أن الشركة نفذت 16 مشروعا داخل مصر، بالإضافة إلى مشروعين فى الخارج جارى تنفيذهما، وهما مشروع تطوير حقول السفانية لشركة أرامكو السعودية، ومشروع تطوير حقل الخفجى لشركة خافجى المشتركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لكل من شركة خدمات البترول وشركة الإسكندرية للصيانة البترولية "برومنت" وشركة الشرق الأوسط لتشغيل وصيانة الصناعات "ميدوم"، وبحضور وزير البترول سامح فهمى.

من جانبه، قال المهندس يسرى المهداوى، رئيس شركة بترومنت، إن أهم نتائج الأعمال التى حققتها الشركة العام الماضى والتى تتمثل فى تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة والعمرات السنوية لبعض معامل تكرير داخل مصر، منها ميدور وسيدبك وأموك وكذلك لشركات مصر للأسمدة والإسكندرية للأسمدة، كما تقوم بترومنت بأعمال الصيانة السنوية للعديد من شركات الإنتاج فى الصحراء الغربية وخليج السويس، وكذلك أعمال الإحلال والتجديد لخطوط سوميد (المرحلة الثانية).

وبالنسبة لتواجد بترومنت خارج مصر أشار إلى تواجد الشركة فى السعودية من خلال شركة بترومنت السعودية، لتنفيذ أنشطة الصيانة والإنشاءات والإحلال والتجديد، وكذلك فى أبو ظبى فى دولة الإمارات حيث تم تأسيس فرع للشركة هناك، وأشار إلى أن إجمالى تعاقدات الشركة بلغت خلال عام 2008 حوالى 415 مليون جنيه وبلغ إجمالى ربح العمليات حوالى 86 مليون جنيه بزيادة نسبتها 64% على العام السابق.

كما أكد المهندس باز مصطفى صقر، رئيس شركة ميدوم، أن الشركة حققت نتائج أعمال إيجابية خلال عام 2008 يتمثل أهمها فى تشغيل أحدث مشروع فى الشرق الأوسط لإنتاج الالكيل بنزين الخطى وتحقيق نتائج غير مسبوقة فى تشغيل معمل ميدور، والتشغيل المنتظم لمجمعى الزيوت المتعادلة وتعظيم إنتاجية السولار لشركة أموك وإدارة وتشغيل وصيانة الأرصفة البحرية بموانئ الدخيلة ودمياط والإسكندرية.. كما تعاقدت ميدوم مع شركة السخنة للتكرير والبتروكيماويات على إدارة وتشغيل وصيانة المشروع، مشيرا إلى أن الشركة بدأت أولى خطواتها للانطلاق للخارج بعد تأسيس شركة ميدوم العربية للقيام بصيانة وتشغيل المشروعات البترولية بالسعودية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة