شهد وزير النقل محمد منصور صباح اليوم توقيع العقد الاستشارى لإعداد الدراسات والتصميمات ومستندات الطرح للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بطول 15 كم وعدد 15 محطة نفقية.
وقع العقد عطا عبد ربه الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وألان بشرو مدير المكتب الاستشارى الفرنسى (سيسترا)، بحضور القيادات التنفيذية لوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.
وقال محمد منصور وزير النقل عقب التوقيع، إن القيادة السياسية أعطت أولوية لتنفيذ مشروع المترو بخطيه الثالث والرابع، لأهميته فى حل مشاكل المرور وربط شرق العاصمة بغربها من إمبابة وحتى مطار القاهرة.
وأوضح الوزير، أن تنفيذ هذا الخط سيساهم فى خفض المرور السطحى لوسائل النقل الأخرى بمعدل 2 مليون راكب يوميا، الأمر الذى سيؤدى إلى توفير زمن الرحلات اليومية للسيارات، ويوفر فى استهلاك الوقود، مما يؤدى إلى خفض التلوث فى هواء إقليم القاهرة الكبرى.
منصور يوقع عقد تنفيذ المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق
الثلاثاء، 10 مارس 2009 04:46 م
مراسم حفل التوقيع على عقد الخط الثالث للمترو