خالد أبو النجا بدبى ومراكش مع "هليوبليس" و"واحد صفر"

السبت، 05 ديسمبر 2009 12:36 م
خالد أبو النجا بدبى ومراكش مع "هليوبليس" و"واحد صفر" الفنان خالد أبو النجا

كتبت علا الشافعى
سافر الفنان خالد أبو النجا أمس، الجمعة، إلى مدينة مراكش من أجل حضور عرض فيلمه "هليوبليس" فى المسابقة الرسمية للمهرجان، والذى بدأت فعالياته أمس الجمعة، ويستمر حتى يوم 12 ديسمبر، ويصاحبه كل من منتج الفيلم شريف مندور ومخرج الفيلم أحمد عبد الله وبطلتاه يسرا اللوزى وآية سليمان، وشارك الفيلم من قبل فى عدة مهرجانات منها مهرجان أبو ظبى وسالونيك، كما فاز بشهادة تقدير خاصة فى مهرجان القاهرة السينمائى فى المسابقة العربية.

وبعد ذلك يسافر خالد بعد عرض الفيلم مباشرة إلى مدينة دبى لحضور افتتاح مهرجان "دبى" يوم 9 ديسمبر وحضور عرض فيلمه "واحد صفر" هناك بمصاحبة مخرجة الفيلم كاملة أبو ذكرى والفيلم شارك أيضا فى عدة مهرجانات دولية، منها مهرجان فينسيا، حيث شارك فى مسابقة أفاق، ومهرجان بروكسل للسينما المستقلة وحصل فيه على جائزة أحسن سيناريو لمريم نعوم.

وهكذا يكمل خالد جولة المهرجانات والأحداث العالمية التى يشارك بها هذا العام ومنها مشاركته كعضو فى لجنة تحكيم جوائز إيمى وكعضو فى لجنة تحكيم مهرجان بيروت بجوار المخرج الكبير فرانسس فورد دى كوبولا صاحب سلسلة أفلام "الأب الروحى".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة