خالد صلاح

اتحاد العمال يؤكد

شهادات الجامعات العمالية الجديدة معتمدة

الإثنين، 28 ديسمبر 2009 01:41 م
شهادات الجامعات العمالية الجديدة معتمدة إبراهيم الأزهرى الأمين العام للاتحاد العام للعمال
إضافة تعليق
أكد إبراهيم الأزهرى الأمين العام للاتحاد العام للعمال، أن أول اجتماع للجمعية العمومية والمؤتمر السنوى فى الدورة النقابية (2006/2011) يناقش بوعى وديمقراطية ويتحاور بفهم وموضوعية، بغية تحقيق صالح العمال بكافة مواقع العمل، فهم الذين أعطونا ثقتهم وحملونا مسئولية وأمانة الدفاع عن
حقوقهم ومكتسابتهم.

وقال الأزهرى اليوم الاثنين - إن حالة من الضيق يعيشها آلاف الخريجين من الجامعة العمالية وقيادات اتحاد عمال مصر والجامعة والمؤسسة الثقافية العماليتين بعد التصريحات التى أطلقها د.هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى خلال اجتماعات مجلس الشعب الأسبوع
الماضى، والتى قال فيها إن الجامعة العمالية لا تتبع التعليم العالى، وإنما تتبع المؤسسة العمالية.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسين مجاور، وقع أكثر من اتفاقية مع وزير التعليم العالى من أجل إنشاء كليتين جديدتين وعدد من المشروعات، وأوضح أن الشهادات الجديدة ستكون معتمدة محليا وعالميا لمساعدة الطلاب الراغبين فى الالتحاق بوظيفة فى أية دولة دون عوائق.

وبدوره، أعرب مجاور عن قلقه بسبب تمثيل الجامعة لمشكلة فى قلب الاتحاد العام، لأن مواردها أصبحت لا تكفى، موضحا أن هناك تصحيح مسار العمل بالجامعة مع الحفاظ على حقوق 3350 عاملا وعاملة.

ومن جانبه، أكد مصطفى منجى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والمشرف العام على الجامعة والمؤسسة الثقافية العماليتين، أن طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية جميعهم يلتحقون بالجامعة العمالية عبر مكاتب التنسيق التابعة للوزارة.

وقال منجى اليوم - إن الوزارة تقوم بالإشراف العام على الجامعة وهى التى تكلف متخصصين لديها بالمراقبة فى الامتحانات وتصحيح أوراق الامتحانات والإشراف على "الكنترول"، كذلك يتم اعتماد نتيجة امتحانات طلاب الجامعة من الوزارة مثل الجامعات الخاصة الأخرى.

وأضاف أن الجامعة العمالية أنشئت بموجب القرار الجمهورى رقم 156 لسنة 1985، وصدر قرار وزير التعليم العالى رقم 1600 لسنة 1994 بإنشاء شعبتى التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية ومدة الدراسة بهما سنتان دراسيتان، كما صدر قرار آخر للوزير برقم 317 لسنة 1996 بمعادلة شهادات الجامعة العمالية بالمؤهلات فوق المتوسطة المقابلة لها، وهى دبلوم التنمية التكنولوجية "تخصص كهرباء"، دبلوم التنمية التكنولوجية "تخصص ميكانيكا"، دبلوم العلاقات الصناعية.

وأوضح أنه صدر قرار لوزير التعليم العالى برقم 1464 لسنة 1997 بتطوير الدراسة بشعبة التنمية التكنولوجية لتكون أربع سنوات دراسية على مرحلتين، مشيرا إلى قرار وزير التعليم العالى رقم 1042 لسنة 1998 بتطوير الدراسة بشعبة العلاقات الصناعية لتكون أربع سنوات دراسية على مرحلتين.

وفى عام 2004 صدر قرار وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 173 بمعادلة درجة البكالوريوس التى تمنحها الجامعة العمالية "شعبة العلاقات الصناعية" بدرجة البكالوريوس فى التجارة "شعبة إدارة الأعمال" التى تمنحها الجامعات المصرية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة