على هامش عمومية اتحاد العمال..

مصر تستضيف منتدى عمال حوض النيل نهاية ديسمبر

الإثنين، 09 نوفمبر 2009 01:48 م
مصر تستضيف منتدى عمال حوض النيل نهاية ديسمبر حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت أوغندا من مصر تشجيع الاستثمارات المصرية لديها لإقامة مشروعات زراعية وصناعية تستفيد من التسهيلات الجديدة والمناخ الجيد الذى توفره الحكومة الأوغندية حالياً للاستثمارات الخارجية فى البلاد لسد احتياجات دول المنطقة من الغذاء وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك خلال المباحثات التى أجراها حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مع أويرى ويلسون رئيس اتحاد نقابات عمال أوغندا، الذى يزور مصر حالياً، وقال إنه سيبحث مع الحكومة ممثلة فى الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال ما طلبه رئيس الاتحاد الأوغندى، الذى أكد رغبة بلاده إتاحة الفرصة لتوسيع الاستثمارات المصرية التى نجحت فى إقامة العديد من مشروعات البنية الأساسية التى تنفذها حالياً شركة المقاولون العرب.

من جانبه، أعلن حسين مجاور، أنه تقرر عقد المنتدى النقابى للاتحادات العمالية بدول حوض النيل على هامش مشاركة رؤساء الاتحادات العشرة فى مؤتمر الجمعية العمومية لاتحاد العمال نهاية ديسمبر القادم، مؤكداً على أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى حماية النيل والاستفادة المثلى من موارده فى مشروعات الغذاء.

وأكد مجاور على ضرورة تعزيز التعاون والعلاقات العمالية وأنه طلب من النقابات العامة الـ(23) التواصل مع مثيلاتها بهذه الدول وفتح آفاق جديدة للتدريب النقابى والتثقيف العمالى، وقرر تخصيص برنامج تدريبى لممثلى عمال أوغندا بالجامعة العمالية ودعم اتحادهم بالمعونات الفنية.

أما أويرى ويلسون رئيس اتحاد نقابات عمال أوغندا، فقد أعلن أن حكومته فتحت مجالات الاستثمار أمام الأجانب ونحن نتطلع إلى الاستثمارات المصرية فى بلادنا التى تتوفر بها المياه والتربة الزراعية وصيد الأسماك، مطالباً بضرورة الاستفادة من التجارب المصرية فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمل النقابى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة