1.5 مليار دولار فقدتها قناة السويس فى 2008/2009

الجمعة، 09 أكتوبر 2009 11:16 ص
1.5 مليار دولار فقدتها قناة السويس فى 2008/2009 1.5 مليار دولار فقدتها قناة السويس

كتب مدحت عادل
أكد تقرير الأداء الاقتصادى الصادر مؤخرا عن وزارة التنمية الاقتصادية أن مصر فقدت نحو 1.5 مليار دولار تمثل الدخل الإضافى الذى كان يتوقع تحقيقه من قناة السويس عام 2008/2009.

وأضاف التقرير أن إيرادات قناة السويس كان متوقعا لها أن ترتفع إيراداتها إلى 6.2 مليار دولار بدلا من المحقق الفعلى وقدره 4.7 مليار دولار، ولكن ذلك كان فى حالة تواصل نمو نشاطها على غرار العام السابق.

ويشير التقرير إلى أن إيرادات القناة توقف الاتجاه النزولى لها من شهر أكتوبر 2008 حتى فبراير 2009، إلى أن بدأ تصاعد منحنى إيرادات قناة السويس ابتداء من مارس 2009.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة