خالد صلاح

محمد الدسوقى رشدى

من أجلك أنت.. جمال مبارك موجود!

السبت، 31 أكتوبر 2009 12:17 م

إضافة تعليق
بالأمس كتبت هذه الكلمات من أجلك أنت.. والآن وفى هذه اللحظة يستقطع السادة الكبار فى الحزب الوطنى وفى الدولة عموما ساعات من وقتهم الثمين من أجلك أنت، السيد جمال مبارك نفسه يجلس فى زحام المؤتمر ودوشة الأسئلة والمتابعة من أجلك أنت، صحف الحكومة جندت نفسها لنقل أخبار مؤتمر الحزب الوطنى وإنجازاته من أجلك أنت.. السادة فى الحزب الوطنى فكروا وفكروا وفكروا حتى تمخض جبل تفكيرهم عن شعار "من أجلك أنت".

دعك من فكرة أن نص الشعب لم يصدق الشعار منذ أن بدأ ينطلق فى سماء الفضائيات على صفحات الجرائد، ودعك من أن الشعار كان فرصة جديدة للتعرف على الإمكانيات الإبداعية الحقيقية للسادة المسئولين فى الحزب الحاكم، ودعك أيضا من فكرة أن الشعار جاء كعادة أشياء الحزب الوطنى فضفاض ومطاط وجاهز للتأويل.. يعنى من حق الشعب أن يعتبر ضمير المخاطب "أنت" عائداً عليه، ومن حق السيد جمال مبارك أن يعتبرها ملكاً شخصياً له، هنا تكمن عبقرية السادة المسئولين فى الحزب الوطنى، لأن الأمر فى النهاية سينتهى إلى حقيقة واحدة، ملخصها أن كلمة "أنت" فى شعار مؤتمر الحزب الوطنى، خاصة تماماً بالسيد جمال مبارك، أما الشعب المصرى فله كلمة "أنت" مختلفة تماماً عن تلك الخاصة بنجل السيد الرئيس.

ولذلك فإن شعار "من أجلك أنت" الخاصة بالسيد جمال مبارك قد تعنى أنت فى القلب، وقد تعنى أن كل هذه الهليلة من أجلك أنت، وقد تعنى أنت الأستاذ، كما أنها تعنى وبكل تأكيد.. أنت أنت ومافيش غيرك، أما "من أجلك أنت" الخاصة بالشعب المصرى، فلا تعنى شيئاً أكثر مما تقوله هذه الصورة التالية.



من أجلك أنت.. طورنا السكك الحديدية ومددنا خطوطها لكى يصبح طريقك للآخرة أسهل من زحمة الطرق، وغلاسة سواقين الميكروباصات وتكاليف بنزين السيارات الملاكى..



من أجلك أنت.. وفرنا لكل عسكرى أمن مركزى عصاية وأهديناه "بيادة" حتى يزرع على جسدك علامات للنضال الوطنى يمكنك أن تتفاخر بها أمام أحفادك.. إذا عشت.



من أجلك أنت.. طلبنا من شركات الزبالة الأجنبية ألا تقوم بعملها حتى نترك لك وجباتك الثلاثة.. فطار وغذاء وعشاء.. مجاناً وعلى حساب صاحب شنطة الزبالة.



من أجلك أنت.. عرضنا الأرصفة حتى يكون منامك على البحر مباشرة، فيسطلك هواه ولا تفكر فى وعود الإسكان المتوسط ولا شقق المحافظة.



من أجلك أنت.. وفرنا الجرائد وجعلنا أعلام النادى الأهلى فى كل مكان عشان تستغطى خوفاً من إصابتك بنزلة برد بعد ماتموت على الطريق السريع، وخلينا الأسفلت أنعم من الحرير.. حتى تنال جثتك كل الراحة قبل أن يأتى الإسعاف ويحملها لمشرحة زينهم، أو أى أخت لها فى محافظة تانية.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة