قالا إن ربط اسم الكلب بالرئيس الراحل كان القصد منه الرمز للإخلاص والوفاء

مخرج ومنتج فيلم "I love you man" يعتذران رسميا لرقية السادات

الخميس، 15 أكتوبر 2009 10:22 م
مخرج ومنتج فيلم "I love you man" يعتذران رسميا لرقية السادات أنور السادات
إسلام النحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم منتج ومؤلف فيلم «I love you man» المسىء إلى الرئيس الراحل أنور السادات، باعتذار رسمى عن الأضرار المعنوية التى سببها الفيلم لـ«رقية السادات» وللشعب المصرى، حيث تقدم «دونالد دلين المنتج وجون هامبورج» مؤلف الفيلم بخطاب رسمى إلى سامح شكرى سفير مصر فى أمريكا، موجهين الاعتذار الرسمى عن المشهد الذى جاء بفيلم «I love you man» والذى عرض فى دور العرض المصرية منتصف الشهر الماضى، وطلبا قبول اعتذارهما على ما سببه ذلك المشهد من إهانة إلى الرئيس الراحل أنور السادات.

وشدد منتج الفيلم فى اعتذاره على عدم معرفته النتائج المترتبة على ذلك المشهد من مشاعر سلبية، لثقافة وعادات الشرق الأوسط، وأن منتج ومؤلف الفيلم كانا يعتقدان أن الكلب هو رمز الوفاء والإخلاص، مؤكدين عدم قصدهما الإساءة إلى الرئيس السادات، الذى وصفاه بأنه «بطل الحرب والسلام»، وقالا إنهما سوف يتجاوزان أى سوء فهم حضارى فى المرات القادمة، وسوف يعملان على العمل فى المستقبل بشكل أذكى وأكثر حساسية للثقافة العربية.

وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، قد أمر بفتح التحقيق فى البلاغ المقدم من سمير صبرى وكيل رقية السادات، لمعرفة كيفية دخول الفيلم لمصر وعرضه بدور السينما.

الفيلم الأمريكى «I love you man» من إنتاج شركة «دريم ووركس بيكتشر» الأمريكية، ويظهر فيه البطلان «بيتر» و«زويى» حيث يمسك بيتر بكلب، ويقول له صديقه زويى: كلب لطيف، ما اسم هذا الكلب؟.. فيرد بيتر: أنور السادات.. فيقول له زويى: من هذا؟... فيجيبه بيتر: إنه رئيس مصر السابق.. فيسأله زويى: هل كان رجلا عظيما؟، أم أن هذا بسبب انتماءاتك السياسية؟.. فيرد عليه بيتر: لا، بل لأنه يشبه هذا الكلب تماما.

وفى المشهد التالى، يظهر بيت الكلب الخشبى وعليه صورة الرئيس الراحل أنور السادات، وتأكيدا على تعمد الإساءة للرئيس الراحل السادات، كتب صناع الفيلم فى النهاية أن «أنور السادات» هو اسم الكلب الذى ظهر فى الفيلم.

جدير بالذكر أن فيلم «I love you man» هو فيلم كوميدى وبدأ عرضه فى دور السينما الأمريكية يوم الأحد 20 مارس الماضى، واستمر 11 أسبوعا حتى يوم 4 يونيو الماضى، واحتل مرتبة متقدمة فى إيرادات الأفلام الأمريكية، وصل حتى المركز الثانى حسب إيرادات Box Office فى الأسبوع الثانى من عرضه.

لمعلوماتك...
>> 2 هو عدد الأفلام التى أساءت إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أولها فيلم إعدام فرعون من إنتاج إيرانى، والثانى هو «I love you man» من إنتاج أمريكى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة