طلعت السادات يستجوب رئيس الوزراء بشأن إزالات الأقصر

الأربعاء، 28 يناير 2009 09:00 م
طلعت السادات يستجوب رئيس الوزراء بشأن إزالات الأقصر طلعت السادات يستجوب الحكومة حول إزالات الأقصر

الأقصر ـ نصر الأقصرى
تقدم طلعت السادات، عضو مجلس الشعب، باستجواب للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية والداخلية والسياحة والعدل، بشأن معاناة المواطنين بمدينة الأقصر، بسبب الإزالات العشوائية التى يمارسها الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر تحت دعوى التطوير، والاعتداء الصارخ على حقوق المواطنين وممارسة كل أساليب التهديد والترهيب لتنفيذ الإزالات الجبرية بواسطة قوات الأمن، وقطع الكهرباء والمياه عن المنازل والمنشآت السياحية التى تميزت بها مدينة الأقصر دون أن ترتبط عمليات الإزالة تلك بالتعويض المناسب أو إيجاد البديل اللائق، الأمر الذى يؤدى إلى انهيار البنيان والسلام الاجتماعى بسبب التهجيرالقسرى وتشريد العمال والمواطنين مما يخلق حالة من الاحتقان والغضب.

الجدير بالذكر أن النائب طلعت السادات قام بجولة على كافة المناطق المزالة بمدينة الأقصر أثناء زيارته الأخيرة للمدينة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة