بعد المشكلة التى أثيرت حول الاستعانة بماكيرات إيرانيات فى مسلسل "ناصر" العام الماضى، ها هى المشكلة تتكرر مرة أخرى، حيث يستعين المخرج حاتم على بماكيير إيرانى، لمشاركته فى فيلم "محمد على" بطولة يحيى الفخرانى.
كما يشارك ماكيير أمريكى من أصل لبنانى فى مسلسل "يا أبو ضحكة جنان"، الذى يجسد فيه الفنان أشرف عبد الباقى دور الراحل إسماعيل ياسين، وبالطبع يحتاج الدور لتغيير تام فى شكل أشرف، ولكن هل تحتاج الضرورة الاستعانة بماكيير غير مصرى؟ يقول عبد الباقى استعانتى بالماكيير "كلود" ليست بجديدة، فأنا تعاملت معه فى إحدى حلقات مسلسل "راجل وست ستات"، حيث كنت أجسد شخصية "الجد الكبير"، وكنا بحاجة لعمل ماسك لتغيير شكلى، وقامت جهة الإنتاج بالاستعانة به فى هذه الحلقة فقط، فهذا أمر من اختصاص جهة الإنتاج وليس الممثل.
مضيفا أن هذا ليس تقليلا من الماكيير المصرى، ولكن التجديد دائماً أفضل ولا ننكر أن الدول الأخرى متقدمة عنا فى مجالات كثيرة، ولا أعتقد أن الماكيير المصرى يستطيع إخراج العمل بنفس الجودة، ولذلك استعنا به فى "يا أبو ضحكة جنان"، ولكن لعمل الماسكات فقط أما الماكياج العادى لباقى الشخصيات يقوم به ماكيير مصرى.
أما الماكيير فيصل محمود، وهو من أحد تلامذة مدرسة محمد عشوب أحد أشهر الماكيرات فى السينما المصرية، فيقول "أنا ضد وجود أى عمالة فنية غير مصرية، طالما أن هناك عمالة مصرية على نفس المستوى من الكفاءة "فلا أحد ينكر جودة وكفاءة أستاذى محمد عشوب صاحب المدرسة التى تخرج منها الكثيرون، فلا أحد ينسى مشاركته فى أعمال فنية كثيرة ظهرت فى أحسن صورة مثل مسلسل "مشوار امرأة"، وعمل الماكياج لنادية الجندى بطلة المسلسل وكيفية لعبه بالماتيريال الذى حول نادية الجندى من امرأة عادية إلى امرأة مشوهة تماماً وغيرها من الأعمال.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة