الإسكان تستنسخ حديقة "براغ" بالشيخ زايد

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2008 04:08 م
الإسكان تستنسخ حديقة "براغ" بالشيخ زايد وزير الإسكان وافق على إقامة الحديقة على 70 فدانا

كتب شوقى عبد القادر
وقع المهندس محمد الدمرداش، مساعد أول وزير الإسكان، والسيد أولدريش فاسك، مدير الحديقة المركزية لمدينة براغ بجمهورية التشيك، مذكرة تفاهم الثلاثاء بين الجانبين، لإنشاء حديقة مركزية بمدينة الشيخ زايد.

وأوضح الدمرداش أن، الجانب التشيكى، سيتولى توفيرا لخبرة الفنية المطلوبة، لتخطيط وتصميم الحديقة وتنفيذها، مثل حديقة براغ المركزية فى مدينة براغ التشيكية، مشيرا إلى أن دولة التشيك لديها خبرة واسعة فى مجال تخطيط الحدائق العامة.

وقال الدمرداش، إن الحديقة سيتم إقامتها على 70 فدانا، وسيتم الانتهاء منها فى مدة زمنية لن تتعدى ثلاث سنوات، على أن تتضمن ساحات للاحتفالات وغابات كثيفة، ومناطق للمعارض، ومناطق ترفيهية وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من الحديقة بعد عام تقريبا.

وأشار إلى أن، الحديقة ستقع فى منطقة المشروعات السكنية التى ستخدم جميع فئات المواطنين، وستصبح علامة مميزة بالمدينة، مؤكدا أن الوزارة ستولى اهتماما بزيادة المساحات الخضراء بجميع المدن الجديدة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة