واشنطن: كوريا الشمالية ستبقى على قائمة الدول الداعمة للإرهاب

الإثنين، 11 أغسطس 2008 07:51 م
واشنطن: كوريا الشمالية ستبقى على قائمة الدول الداعمة للإرهاب رايس وزيرة الخارجية الأمريكية - AFP

واشنطن (أ. ف. ب)
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن كوريا الشمالية ستبقى على القائمة السوداء للدول الداعمة للإرهاب إلى حين قبولها آلية شاملة للتحقق من برامجها النووية.

وصرح روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الأمريكية للصحفيين، ردا على سؤال حول إمكانية شطب بيونج يانج من القائمة "النقطة المهمة هى أنهم لم يقدموا لنا نظام التحقق الذى نحتاجه لإحراز تقدم فى هذه المسألة".

وبموجب القانون الأمريكى تستطيع واشنطن ابتداء من الاثنين البدء فى دراسة شطب بيونج يانج عن القائمة، أى بعد 45 يوما من تقديم الدولة الشيوعية المتشددة الكشف الذى طال انتظاره عن برنامجها النووى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة