الاحتلال يطلق النيران على المزارعين شمال غزة

الأحد، 06 يوليو 2008 01:08 م
الاحتلال يطلق النيران على المزارعين شمال غزة AFP

غزة (أ.ش.أ)
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين فى الأراضى القريبة من الجدار الإلكترونى شمال قطاع غزة. مما أدى إلى هروب المزارعين من أراضيهم، وبدأ المزارعون باستصلاح الأراضى فور بدء سريان اتفاق التهدئة.

ووصفت "المبادرة المحلية لمواجهة العدوان الإسرائيلى فى بيت حانون"، التهديد الإسرائيلى بإطلاق النار باتجاه كل من يقترب من الجدار على بعد 300 متر بأنه "تهديد حقيقى" يحكم بالموت على آلاف المزارعين، بخلاف أنه يهدد بالتهام آلاف الدونمات الزراعية وعدد كبير من الآبار فى تلك المناطق.

من جانبه، وصف المنسق الإعلامى للمبادرة صابر الزعانين، تلك التهديدات بما يشبه تحويل الحدود الشمالية والشرقية للقطاع بـ"حدود الموت"، ويدخلها تحت بند الخطورة الشديدة. مشيراً إلى أن ذلك يهدد بفقدان الأراضى الزراعية وآلاف فرص العمل.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة