صادرات النفط من شمال العراق ترتفع لعشرة أضعاف

السبت، 26 يوليو 2008 03:49 م
صادرات النفط من شمال العراق ترتفع لعشرة أضعاف قلة الهجمات على أنابيب النفط ساهمت فى ارتفاع صادرات النفط -AFP

نيويورك (أ.ش.أ)
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السبت، أن صادرات النفط العراقية عبر خط أنابيب النفط العراقى شمالى العراق، ارتفعت لأكثر من عشرة أضعاف خلال العام الماضى.

وقالت الصحيفة، إن مكتب المفتش العمومى الخاص لعملية إعمار العراق، أرجع ذلك إلى الانخفاض الكبير فى الهجمات على الخط النفطى والبنية التحتية الجديدة التى أقيمت لحمايته.

وقال المكتب فى تقرير ينشر السبت، إنه لم تقع أية هجمات للمقاتلين على هذا الأنبوب النفطى، منذ أن بدأ مشروع البنية الأساسية الأمريكى فى يوليو الماضى، ونتيجة لذلك، ارتفعت صادرات النفط الخام من شمال العراق من مليون برميل فى المتوسط شهريا إلى أكثر من 13 مليونا.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة