السودان.. نجاح الوسيط الدولى مرهون بتعاون المجتمع الدولى

الأربعاء، 02 يوليو 2008 10:35 م
السودان.. نجاح الوسيط الدولى مرهون بتعاون المجتمع الدولى وزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسولى

الخرطوم (كونا)
قالت الحكومة السودانية الأربعاء إن نجاح مهمة الوسيط المشترك من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى الجديد لدارفور، جبريل باسولى، مرهون بتعاون المجتمع الدولى معه ودعم مهمته. وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، على الصادق، إن" المبعوثين السابقين يان الياسون وسالم أحمد سالم، بذلا جهودا جيدة، غير أنهما تنحيا بسبب تعنت حركات دارفور وعدم رغبتها فى الجلوس مع الحكومة لحل المشكلة سياسيا".

وكان السكرتير العام للأمم المتحدة وسكرتير الاتحاد الأفريقى، اتفقا الاثنين الماضى على تعيين وزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسولى، فى منصب كبير المفاوضين المشترك للاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة لدارفور، وسيتولى باسولى قيادة جهود الوساطة فى السودان وسيكون مقره فى مدينة "الفاشر" عاصمة شمال دارفور.

ويتمتع باسولى بخبرة واسعة فى مجال الدبلوماسية متعددة الأطراف، وعمليات الوساطة، وقد شغل اعتبارا من عام 2007 منصب وزير خارجية بلاده، كما شغل منصب وزير الأمن بين عامى 2000 و2007. ولعب دوراً مهماً فى تسهيل الوصول إلى اتفاق واغادوغو عام 2007.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة