السفير الإسرائيلى: الحكومة معنية بحل المشكلة الإيرانية

الأربعاء، 02 يوليو 2008 02:41 م
السفير الإسرائيلى: الحكومة معنية بحل المشكلة الإيرانية اية الله على خامينى - AFP

واشنطن(أ.ش.أ)
قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية سلاى مريدور، إن الحكومة الإسرائيلية معنية بحل المشكلة الإيرانية دبلوماسياً، إلا أنه أكد أن جميع الخيارات الأخرى مطروحة.

أضاف مريدور أن إسرائيل تفضل تشديد العقوبات على إيران، على توجيه ضربة عسكرية لها، وأن المجتمع الدولى طالب بوقف التعاملات مع طهران، لردعها عن الاستمرار فى تخصيب اليورانيوم.

كانت الخارجية الأمريكية قد نفت أن تكون لديها أى معلومات، بشأن ما تردد حول عن اعتزام إسرائيل مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.


وحسب آخر التقديرات التى سربتها المخابرات الأمريكية والإسرائيلية يرجح أن يحدث ذلك خلال عام 2009 أو بنهاية العام، وقال مسئول عسكرى إن هذا الخط الأحمر لن يكتمل حينما تصل إيران إلى هذه النقطة بل قبل أن تصل إليها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة