اتهام بوش بإساءة استخدام المخابرات لشن حرب العراق

الخميس، 05 يونيو 2008 08:30 م
اتهام بوش بإساءة استخدام المخابرات لشن حرب العراق الرئيس جورج بوش - AFP

واشنطن - (أ.ش.أ)
أكد تقرير للجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكى أن إدارة الرئيس جورج بوش أساءت استخدام المخابرات لتبرير غزو العراق عام 2003، متهماً الإدارة الأمريكية بتضليل المواطن الأمريكى بشأن الصلات بين نظام الرئيس العراقى الراحل صدام حسين وتنظيم القاعدة.

وذكرت شبكة (سى. إن. إن) الأمريكية أن رئيس اللجنة سيناتور جون دى روكيفيلير قال، فى التقرير الصادر الخميس، إن البيت الأبيض استغل قدرته على إبقاء سرية بعض التقارير لدعم قضيته من أجل الحرب على العراق.

وأشار إلى أن هذا سمح للمسئولين الكبار بالكشف عن تقارير استخباراتية حساسة تدعم أهداف سياسة إدارة بوش وحجب معلومات أخرى حديثة بعيداً عن العامة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة