كوشنير: لم نلح على القذافى لحضور قمة الاتحاد من أجل المتوسط

الإثنين، 30 يونيو 2008 01:19 م
كوشنير: لم نلح على القذافى لحضور قمة الاتحاد من أجل المتوسط وزير الخارجية الفرنسى برنار كوشنير

باريس (أ.ف.ب)
أعلن وزير الخارجية الفرنسى برنار كوشنير، أنه "لم يلح أحد على الزعيم الليبى معمر القذافى للمشاركة فى قمة الاتحاد من أجل المتوسط"، والمقرر عقدها 13 يوليو فى باريس، والتى لن يحضرها القذافى على الأرجح.

ونوه كوشنير إلى أن القذافى لم يشارك فى عملية برشلونة التى أطلقت التعاون بين الاتحاد الأوروبى ودول جنوب حوض المتوسط.

وكان القذافى رفض بشدة لدى افتتاح قمة عربية مصغرة فى 10 يونيه فى طرابلس، مشروع الاتحاد من أجل المتوسط، محذراً من أنه قد يسىء إلى الوحدة العربية والأفريقية.
وأعلنت باريس فى اليوم التالى، مواصلة الحوار مع طرابلس بشأن هذا المشروع، الذى طرحه الرئيس نيكولا ساركوزى، وقد استقبل القذافى الخميس الأمين العام لقصر الإليزيه كلود جيان.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة