الأمم المتحدة تطالب بتمديد مهمة قواتها فى الجولان

الأربعاء، 18 يونيو 2008 12:00 م
الأمم المتحدة تطالب بتمديد مهمة قواتها فى الجولان أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون

نيويورك - (أ.ف.ب)
طالب أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون بتمديد مهمة القوات الأممية فى الجولان، ستة أشهر، نظراً للتوتر النسبى بين إسرائيل وسوريا، رغم أن الوضع فى الجولان هادئ بشكل عام. وأكد بان كى مون أن بقاء هذه القوة التى تنتهى مهمتها فى 30 يونيه أمر أساسى، طالما لم يتم التوصل إلى تسوية شاملة.

كانت إسرائيل احتلت هضبة الجولان السورية فى 1967 وضمتها فى 1981. وأنشئت قوة الأمم المتحدة لمراقبة فك الارتباط فى مايو 1974، للإشراف على وقف إطلاق النار الذى طلبه مجلس الأمن بعد الحرب الإسرائيلية العربية فى 1973، واتفاق 31 مايو 1974 حول فك الارتباط بين القوات السورية والإسرائيلية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة