واشنطن: الاتفاقية الأمنية مع العراق هدفها تعزيز سيادته

السبت، 14 يونيو 2008 09:54 ص
واشنطن: الاتفاقية الأمنية مع العراق هدفها تعزيز سيادته

واشنطن - (أ.ش.أ)
قال نائب مستشار وزيرة الخارجية الأمريكية تشتات بليكمان السبت، إن الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها بين واشنطن وبغداد تهدف إلى تعزيز سيادة العراق ودعم قدرته على توفير الأمن لمواطنيه.

وشدد بليكمان على أنه ليس لدى بلاده نية لانتهاك سيادة العراق أو الحد من سلطات حكومته. مشيراً إلى أن الاتفاقية ستكون شفافة وستعلن بنودها أمام الجميع. نافياً فى الوقت نفسه وجود بنود سرية فى الاتفاقية، لافتاً إلى أن البرلمان العراقى سيطلع على جميع بنودها ولن تدخل حيز التنفيذ قبل إقرارها من جانب النواب العراقيين.

وكان البيت الأبيض تعهد الجمعة بمواصلة المحادثات العراقية ـ الأمريكية بشأن الاتفاقية الأمنية طويلة الأمد، وذلك عقب تحذيرات رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى من تعطل المفاوضات بسبب مخاوف لها علاقة بالسيادة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة