واصلت الحكومة الباكستانية الجديدة فتح سلسلة من الحوارات مع جماعة بيعة الله محسود في وزير ستان الجنوبى وجماعة طالبانية أخرى فى مقاطعة وزيرستان الشمالى، كما تسعى للوصول إلى اتفاق مع المسلحين فى مقاطعة باجور وخيبر واوراكزاى، وفى دارا آدم خيل وفى كورام، وتوقيع اتفاقية جديدة مع الجماعات المسلحة فى مقاطعة موهماند، كمحاولة لإغلاق ملفات الصراع فى منطقة القبائل الباكستانية الشمالية الغربية.
كشفت المصادر عن أن الاتفاقية تتضمن تبادل السجناء وقيام الإدارة السياسية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، إضافة إلى القائد الطالبانى البارز فى المقاطعة الملا عبد الوالى.
كما تعهد المسلحون بنبذ العنف وإلقاء السلاح والامتناع عن مهاجمة القوات أو المنشآت الحكومية وأن يمتنعوا عن عرقلة المشروعات التنموية.