قررت محكمة جنح الأزبكية الأحد، إعادة فتح باب المرافعة فى دعوى حبس وعزل فاروق العقدة محافظ البنك المركزى لامتناعه عن تنفيذ حكم صادر من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بأحقية محمد نبيل سعيد (موظف بالبنك) بضم مدة إعارته ضمن أقدمية درجته الوظيفية، وذلك لجلسة 6 يوليو القادم بعد قيام مقيم الدعوى بالتنازل عن الدعوى بشقيها المدنى والجنائى للتصالح.
يذكر أن المدعى أقام دعواه أمام القضاء الإدارى، مطالبا فيها باحتساب عام ونصف العام هى مدة إعارته للعمل بالخارج ضمن أقدمية درجته الوظيفية وصدر الحكم بأحقيته فى ذلك مع ما يترتب عليه من أثار، وأصبح الحكم واجب النفاذ إلا أن العقدة امتنع عن التنفيذ، فأقام الموظف دعواه يطالب فيها بتنفيذ نص القانون الذى يتضمن بحبس وعزل كل موظف عمومى استعمل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين وإلزامه بدفع تعويض مدنى قدره 39 ألف جنيه بصفة مبدئية إلا أن مقيم الدعوى تنازل عن دعواه فأعيدت للمرافعة.
فاروق العقدة محافظ البنك المركزى.