استئناف محاكمة المتهمين فى غرق السلام 98 الأحد

الجمعة، 16 مايو 2008 07:40 م
استئناف محاكمة المتهمين فى غرق السلام 98 الأحد العبارة السلام 98

تستأنف محكمة جنح سفاجا بمحافظة البحر الأحمر الأحد جلستها التاسعة عشر لمحاكمة المتهمين فى غرق العبارة السلام 98 برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار وعضوية أحمد محمود ومحمد ياسين ممثلى النيابة العامة، حيث من المقرر الاستماع إلى الدكتور محمد حمودة مسئول الحقوق المدنية لشركة السلام للنقل البحرى.
وأكد ياسر فتحى رئيس فريق الدفاع عن الضحايا والمدعين بالحق المدنى أن الجلسة القادمة من المتوقع أن تكون الجلسة الأخيرة بعد سماع جميع شهود النفى والإثبات ومرافعة النيابة العامة والمدعين بالحق المدنى، وبعدها يتم حجز الدعوى للحكم.
وكانت المحكمة استمعت فى الجلسة الماضية لمرافعة المدعين بالحق المدنى وفريق الدفاع عن الضحايا والمفقودين ومرافعة النيابة العامة التكميلية وشهادة د. محمد عبد الحليم الذى فقد أسرته فى الحادث، كما استمعت هيئة المحكمة خلال الـ18 جلسة السابقة على مدى عامين لنحو 15 شاهداً من قيادات النقل البحرى وهيئة موانئ البحر الأحمر وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لإعداد تقرير عن الحادث وعدد من أعضاء لجنة تقصى الحقائق بمجلس الشعب.
يذكر أن النيابة كانت وجهت الاتهام لـ10 أشخاص - فى قضية غرق العبارة السلام 98 - منهم 4 أشخاص انتهت الدعوى القضائية ضدهم بسبب الوفاة إلى جانب 6 متهمين آخرين هم ممدوح إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة السلام للنقل البحرى ونجله عمرو نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ـ هاربان فى لندن ـ وممدوح عبد القادر عرابى ونبيل السيد شلبى والقبطان صلاح جمعة ومحمد عماد الدين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة