الاحتياطى الفدرالى الأمريكى يتوقع انخفاضاً فى النمو

الثلاثاء، 08 أبريل 2008 09:06 م
الاحتياطى الفدرالى الأمريكى يتوقع انخفاضاً فى النمو

واشنطن - (أ.ف.ب)
توقع الاحتياطى الفدرالى الأمريكى "تقلصا" فى النمو خلال النصف الأول من العام الحالى فى الولايات المتحدة على ما جاء فى محضر اجتماع للمصرف المركزى الأمريكى فى 18 مارس ونشر الثلاثاء.
وجاء فى محضر هذا الاجتماع الذى كان مرتقباً أن توقعات الاحتياطى الفدرالى "تشير إلى تقلص فى إجمالى الناتج المحلى خلال النصف الأول يليه انتعاش بطىء فى النصف الثانى". ولم تعط الوثيقة أرقاما دقيقة.
ويجمع خبراء الاقتصاد على أن اقتصاد بلد ما يدخل فى حالة انكماش عند تسجيل نمو سلبى خلال فصلين متتالين.
وقال مدير الاحتياطى الفدرالى بن برنانكى الأربعاء الماضى إن الاقتصاد الأمريكى قد يدخل فى حالة انكماش خلال النصف الأول من السنة، لكنه أكد أن أى تقلص سيكون خفيفاً.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة