امرأة تفوز برئاسة البرلمان الباكستانى

الأربعاء، 19 مارس 2008 05:56 م
امرأة تفوز برئاسة البرلمان الباكستانى ميرزا تؤدى اليمين الدستورية

إسلام أباد-(أ ف ب)
نجحت النائبة فهميده ميرزا عن حزب الشعب الباكستانى ـ الأربعاء ـ فى الفوز برئاسة الجمعية الوطنية (البرلمان) لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب فى تاريخ باكستان.
وانتخبت فهميده ميرزا العضو فى حزب الشعب الذى كانت تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة "بى نظير بوتو"، بغالبية 249 صوتاً من 342 نائباً فى الجمعية الوطنية. وقالت ميرزا قبل انتخابها إن رئاسة البرلمان مسئولية كبيرة، مؤكدة أنها ستعمل بالتعاون مع جميع النواب أياً كانت انتماءاتهم السياسية
يذكر أن المنصب كان محسوماً سلفاً بعد أن توصل حزبا الشعب والرابطة الإسلامية الفائزان فى الانتخابات التشريعية الأخيرة إلى اتفاق بشأن ترشيح ميرزا. ويقوم الحزبان حالياً بتشكيل حكومة ائتلاف، ولم يتم بعد الإعلان عن من سيرأس تلك الحكومة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة