"أبو ظبى" تبحث شراء حصة شل واكسون

السبت، 15 مارس 2008 08:29 م
"أبو ظبى" تبحث شراء حصة شل واكسون الشركة العربية تتوسع عالمياً

دبى-(رويترز)
قالت شركة أبو ظبى الوطنية للطاقة إنها تجرى محادثات مع شل وشركة إكسون أكسبلوريشن للتنقيب التابعة لإكسون موبيل لشراء حصتيهما فى بحر الشمال. وتجرى المحادثات شركة طاقة براتانى المملوكة بالكامل لشركة أبو ظبى الوطنية للطاقة.
وكانت شركة طاقة قد اتفقت على صفقات شراء بقيمة عشرة مليارات دولار العام الماضى. وسجلت أرباحا قياسية فى الربع الأخير من العام بعد إضافة العائدات النفطية من عملياتها فى كندا وهولندا.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة