اشتعال الانتخابات الأمريكية بعد فوز أوباما بـ"مين"

الإثنين، 11 فبراير 2008 08:26 ص
اشتعال الانتخابات الأمريكية بعد فوز أوباما  بـ"مين" أوباما يفوز بولاية جديدة على حساب

الولايات المتحدة - ( bbc)
فاز باراك أوباما فى انتخابات الحزب الديمقراطى الأولية بولاية مين لاختيار مرشح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى شهر نوفمبر المقبل، متغلباً بذلك على منافسته هيلارى كلينتون.
وكانت استطلاعات الرأى قد أظهرت تفوق أوباما ، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية الينوى، بفارق واضح على كلينتون.
ويعتبر هذا الانتصار تتويجاً لانتصارات أوباما الكاسحة ـ السبت ـ فى الانتخابات التمهيدية بواشنطن ونبراسكا ولويزيانا وجزر فيرجن الأمريكية، حيث قلص الفارق بينه وبين كلينتون فى عدد المندوبين إلى 25 مندوباً فقط.
وقد حصل أوباما على نسبة 67 % من أصوات الناخبين فى ولاية واشنطن ،أما كلينتون، فاستبدلت مديرة حملتها الانتخابية باتى دويل التى قررت التنحى، بماجى ويليامس التى كانت مديرة مكتبها عندما كان زوجها بيل كلينتون رئيساً للولايات المتحدة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة