الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف متأثرة بالنفط

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008 01:25 م
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف متأثرة بالنفط إغلاق مؤشر يوروفرست 300 الرئيسى فى أوروبا مرتفعاً بنسبة 0.6%

لندن (رويترز)
سجلت الأسهم الأوروبية ارتفاعاً طفيفاً أمس الاثنين، مدعومة بأسهم الطاقة مع ارتفاع أسعار النفط بتأثير التوترات بين إسرائيل وحماس، وسط تعاملات محدودة بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية. وأغلق مؤشر يوروفرست 300 الرئيسى لأسهم الشركات الكبرى فى أوروبا مرتفعاً بنسبة 0.6% إلى 808.24 نقطة، حسب بيانات غير رسمية.

وقدمت أسهم شركات النفط والغاز أكبر دعم للمؤشر وارتفعت أسهم بى بى ومجموعة بى جى لإنتاج الغاز وتولو أويل، بما يتراوح بين 2.7% و3.2%. وارتفع سعر النفط مقترباً من 38 دولاراً للبرميل بعدما كان صعد فى وقت سابق متجاوزاً 40 دولاراً متأثراً بضعف العملة الأمريكية والهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتى أعادت إلى الأذهان التوتر الذى يمكن أن يهدد إمدادات النفط الخام من الشرق الأوسط.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة