الأمين العام لأوبك: لا نريد فرض سعر معين على السوق

الأربعاء، 03 ديسمبر 2008 04:31 م
الأمين العام لأوبك: لا نريد فرض سعر معين على السوق عبد الله البدرى الأمين العام لمنظمة أوبك

فيينا(أ.ش.أ)
قال عبد الله البدرى، الأمين العام لمنظمة أوبك، إن الدول المنتجة للنفط تحتاج إلى أسعار تتراوح على الأقل ما بين70 إلى 80 دولارا للبرميل أو أكثر لتلبية احتياجاتها التنموية.

ونقل راديو ( سوا ) الأمريكى اليوم, الأربعاء,عن البدرى قوله فى تصريح لصحيفة "هامشهارى"الإيرانية، إن أوبك لاتريد فرض سعر معين على السوق, لكن يجب ألا يقل عن 75 دولارا إلى 80 دولارا أو أكثر حتى يتاح للبلدان المنتجة الحصول على دخل كافى لتلبية احتياجات مواطنيها ولتوسعة الاستثمارات وتنفيذ مشروعات نفطية.

من جانبه، قال وزير البترول القطرى عبد الله العطية إن منظمة أوبك ستخفض إنتاج النفط فى اجتماعها القادم فى السابع عشر من شهر ديسمبر بالجزائر، وأضاف أن قرار خفض الإنتاج أصبح مؤكدا ولكنه لا يعرف مقدار الخفض حتى الآن.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة