حذرت الحكومة الروسية اليوم الاثنين فى بيان من أن إمدادات الغاز لأوروبا يمكن أن تشهد اضطرابات، بسبب النزاع الروسى الأوكرانى حول الغاز.
وقال فيكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء الروسى فى البيان "لا يمكن أن نستبعد أن يؤدى الموقف الحالى للجانب الأوكرانى إلى تضرر عبور الغاز عبر الأراضى الأوكرانية، والتسبب فى اضطراب استقرار إمدادات الغاز لأوروبا".
يذكر أن شركة غاز بروم الروسية العملاقة تطالب أوكرانيا بدفع فواتير غاز الخريف وبداية الشتاء، وإلا فإنها سترفض توقيع اتفاق جديد لتسليم الغاز لعام 2009.
تحذير أطلقته الحكومة الروسية
النزاع الروسى الأوكرانى حول الغاز يزعج أوروبا
الإثنين، 22 ديسمبر 2008 03:37 م
زوبكوف يستبعد عبور الغاز عبر أوكرانيا وهو ما سيضر بأوروبا