وقفه احتجاجية للتنديد بحبس أحد شباب 6 إبريل

الجمعة، 12 ديسمبر 2008 09:08 م
وقفه احتجاجية للتنديد بحبس أحد شباب 6 إبريل شباب 6 إبريل مازالوا يعانون من الملاحقات الأمنية

كتبت نورا فخرى
قررت نيابة إمبابة مساء أمس، الخميس، حبس نور حمدى، عضو شباب 6 إبريل لمده 15 يوما على ذمة التحقيق بعدما انتهت المدة التى احتجز فيها نور لمدة 4 أيام، لاستكمال التحقيقات فى التهم الأربعة المنسوبة إليه بالانضمام لجماعة 6 أبريل التى من شأنها الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وحيازة مطبوعات من شأنها الإضرار بالوحدة الوطنية وتوزيع مطبوعات تتضمن تسيد طبقة اجتماعية على طبقات أخرى، والترويج لمذاهب تنوى تغيير مبادئ الدستور بطريقة غير مشروعة.

ومن جانب آخر قررت حركة شباب 6 إبريل البدء فى حمله التصعيدات التى هددت بها فى حالة عدم إخلاء سبيل نور، تبدأ بوقفة احتجاجيه صباح غد السبت أمام النائب العام، للتنديد بتجديد حبس نور حمدى، بالإضافة لتقديم بلاغ للنائب العام للمطالبة بخروجه من السجن، نظرا للتلفيقات غير المبررة التى وجهت لنور خلال التحقيقات، وإخفاء أيام احتجاز نور الحقيقة حتى الآن، بالإضافة للأحراز التى ادعت النيابة امتلاكه لها كالشنطة والاعتداء على ضباط الأمن كاتهام فى التحقيقات، والتى أنكرها الأمناء أنفسهم.

كما سيقوم محامى نور غدا السبت، بتقديم طلب للنيابة بتشكيل لجنة داخل السجن، حيث يقوم نور بأداء الامتحانات التى من المقرر أن تبدأ غدا السبت، أو السماح له بالخروج لأداء الامتحانات.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة