المركزى للمحاسبات يكشف إهدار المال العام بالأقصر

السبت، 22 نوفمبر 2008 08:49 م
المركزى للمحاسبات يكشف إهدار المال العام بالأقصر رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار جودت الملط

الأقصر - نصر الأقصرى
كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن قيام بعض المواطنين بالأقصر باستغلال مساحات من الأراضى ملك الدولة دون الالتزام بسداد مقابل الانتفاع المستحق عليها, حيث بلغ ما أمكن حصره منها عن عدة أعوام مبلغ 6ملايين و396 ألف جنيه.

وذكر التقرير أن معظم هذه المساحات مقام عليها مشروعات سياحية, مما يترتب عليه حرمان الدولة لجزء من إيراداتها, وطالب الجهاز بضرورة حصر كافة الحالات المماثلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل مقابل الانتفاع من تاريخ الاستغلال وحتى تاريخه, وذلك بعد تحديد سعر المتر لكل حالة على حدة.
وأوضح التقرير أن الحصر تم طبقاً للمراجعة, وطلب عضو الجهاز وبحضور مسئولين فنيين من مجلس مدينة الأقصر.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة