غاز بروم ستزود أوكرانيا بالغاز بشكل مباشر

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008 09:28 م
غاز بروم ستزود أوكرانيا بالغاز بشكل مباشر مجموعة شركات الغاز الروسية "غاز بروم"

موسكو (أ.ف.ب)
صرح سيرجى كوبريانوف، المتحدث باسم مجموعة الغاز الروسية "غاز بروم" اليوم، الثلاثاء، لإذاعة صدى موسكو، بأن المجموعة ستزود أوكرانيا بحاجاتها من الغاز فى شكل مباشر، اعتبارا من العام 2009. وذكر أن بروتوكول اتفاق فى هذا الصدد، كان وقع فى الثانى من أكتوبر بين رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين ونظيرته الأوكرانية يوليا تيموشنكو. وقال "على مستوى الشركات، نعمل لتطبيق هذا الاتفاق. سنبدأ من الصفر اعتبارا من العام الجديد".

وتتم حاليا عملية تسليم الغاز الروسى لأوكرانيا عبر شركة روسية أوكرانية فى ظل استياء أوكرانيا.
واعتبارا من أول يناير 2009، ستتولى شركة الغاز الأوكرانية "نافتوغاز" و"غاز بروم" هذه العملية مباشرة.

وينص بروتوكول الاتفاق أيضا على تسليم الغاز الروسى لأوكرانيا بسعر السوق فى شكل تدريجى خلال ثلاثة أعوام. وتعول أوكرانيا على روسيا لجهة إمدادها بالطاقة. وخلال العامين الأخيرين، شهدت علاقاتهما فى هذا السياق توترا أدى فى يناير 2006 إلى وقف إمداد دول الاتحاد الأوروبى بالغاز الروسى لوقت قصير.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة